أطلقت مجموعة “ديكاستال” الصينية، اليوم الأربعاء بالقنيطرة، ثالث مصنع لها خاص بإنتاج إطارات العجلات من الأليمينيوم بالمغرب.

كما تم التوقيع على اتفاقية الشراكة بين المغرب والصين، خلال نفس اللحظة بالعاصمة الصينية بكين، من خلال تقنية المناظرة المرئية، بحضور نائب رئيس مجموعة سِيتيك ورئيس سِتيك ديكاستال، كزو زووُ، من بكين.

واعتبر رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، في تصريح بهذه المناسبة، أن افتتاح المجموعة الصينية العملاقة ثالث مصنع لها يعد نجاحا كبيرا للمغرب، مشيرا إلى أن هذا المشروع، الذي يعزز مكانة المملكة في الصناعات العالية المستوى، يؤكد مجددا الثقة التي يحظى بها المغرب من شركائه الدوليين خاصة في مجال صناعة السيارات في ظل الطلب المتزايد عليها على المستوى الإقليمي والدولي.

وشدد مزور على أن المغرب سيواصل العمل على تعزيز حضوره القوي في صناعة السيارات بالمغرب مستفيدا من ثقة شركائه الدوليين وسمعته المتميزة عالميا، مشيرا إلى أن ذلك يساهم في خلق العديد من فرص العمل من أجل خلق صناعة قوية وتنافسية للمغرب في مجال السيارات.

من جانبه، أكد نائب الرئيس المدير العام لمجموعة “ديكاستال موروكو أفريكا”، بدر لحمودي، أن افتتاح هذا المضنع يأتي خلال ظرفية حرجة للاقتصاد العالمي، بفعل تأثره بجائحة كورونا، مشيرا إلى أن المجموعة الصينية عازمة على مواصلة استمثاراتها بالمغرب في مجال صناعة إطارات السيارات، معربا عن رضاه عن مناخ الأعمال المناسب الذي يوفره المغرب.

حضر مراسم افتتاح هذا المصنع، التي جرت بالمنطقة الصناعية الحرة الأطلسية بمدينة القنيطرة، كل من وزير الصناعة والتجارة المغربي، وعامل القنيطرة، وسفير جمهورية الصين الشعبية بالمغرب، ونائب الرئيس المدير العام لمجموعة “ديكاستال موروكو أفريكا”.