خبير بالزلازل : لم تعد هنالك أية امكانية لحصول ضربات أخرى على المدى القريب

قال خبير بالمركز الوطني للزلازل بالرباط ، إنه على المواطنات و المواطنين أن يطمئنوا ، إزاء حدوث هزة أرضية
و أوضح الخبير في منشور معمم ليلة الجمعة السبت ،  أنه بعد مرور أزيد من ساعة و نصف على آخر ضربة للزلزال، لم تعد هنالك أي امكانية لحصول ضربات أخرى على المدى القريب
و أضاف ذات المصدر ، أن باقي الهزات الارتدادية المرتقبة ، ستكون بعد يومين أو حتى أسابيع ، لكن لن يتم الإحساس بها سوى على قطر ثلاثين إلى أربعين كيلومترا ، من مركز الزلزال جنوب مراكش بالاطلس الكبير.

أعلن المعهد الوطني للجيوفيزياء ، صباح اليوم السبت ، عن تسجيل هزة أرضية. بإقليم الحوز بلغت قوتها 7 درجات على سلم ريشتر ، وفق ما سجلته الشبكة الوطنية لرصد الزلازل.

و أوضح المعهد ، في نشرة إنذارية مشتركة مع المركز الوطني للبحث العلمي و التقني. أن هذه الهزة ، التي حدد مركزها في جماعة إيغيل التابعة لإقليم الحوز. وقعت في الساعة الحادية عشرة و 11 دقيقة و ثانية واحدة مساء الجمعة.

و أضاف المصدر ذاته ، أن هذه الهزة. التي سجلت على عمق 8 كيلومترات ، وقعت عند التقاء خط العرض 30.961 درجة شمالا، و خط الطول 8.413 درجات غربا.
يذكر أن إقليم ورزازات يعتبر من الأقاليم التي سجلت بها خسائر مادية، حيث تم تسجيل العشرات من المنازل والبيوت التي تعرضت لتشققات تتراوح بين المتوسطة والكبيرة.