في إطار البرنامج السينمائي لجمعية النادي السينمائي بخريبكة للموسم الحالي 2021 / 2022، تحتضن عشية اليوم الخميس، قاعة العروض السينمائية بالمركب الثقافي بخريبكة، عرض شريط “بارازيت” (طفيلي) للمخرج الكوري بونج جون هو.

وذكر بلاغ للجمعية أن شريط “بارازيت”، الذي يعد الرابع من نوعه الذي سيقدم ضمن برنامج “سينما خميس منتصف الشهر بخريبكة”، يندرج في إطار البرنامج السينمائي للجمعية ومؤسسة المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة للموسم الحالي 2021/ 2022.

وحصد فيلم “بارازيت” ، الذي تم إنتاجه سنة 2019 ، العديد من الجوائز ، من بينها أربع جوائز رئيسية في حفل توزيع جوائز الأوسكار الثاني والتسعين سنة 2020 ، وهي: أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل كتابة (سيناريو أصلي) وأفضل فيلم بلغة أجنبية.كما فاز بجائزة الغولدن غلوب لأفضل فيلم بلغة أجنبية، وبالسعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي 2019.

يرصد الفيلم أجواء انتقال غرائبي بين عالمين متناقضين، من خلال قصة عائلة “كيم” التي تعيش تحت وطأة الفقر في قبو أشبه بقبر لأموات أحياء لا يرون من العالم الخارجي سوى أقدام المارة، لكن فجأة سيتغير مسار حياتهم بعد أن نجح الابن في الحصول على وظيفة مدرس إنجليزية لابنة عائلة “بارك” الثرية. ومن هنا، ستبدأ عائلة “كيم” رحلة الانغماس التدريجي الماكر وسط عائلة “بارك”، والانسلال إلى عالم الغنى والثراء الفاحش، بعدما تمكن جميع أفرادها من اقتناص عمل لهم في منزل العائلة الأرستقراطية.