علّق محمد أبو تريكة نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق على قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” بإقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا في نسخته الحالية بالمغرب.

وكتب محمد أبو تريكة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “مبروك للنادي الاهلي الوصول للنهائي وحظ اوفر لفريق وفاق سطيف”.

وأضاف: “أحيانا الانسحاب وعدم التواجد يكون بطولة فى حد ذاته أتمني من مجلس ادارة النادي الأهلي الانسحاب من البطولة حفاظا على مكانته وهيبته ضد ظلم الكاف”.

وأتمّ أبو تريكة تغريدته: “وآسف على ظهور رأيي علنا ولكن لم أجد وسيلة تانيه وبالتوفيق لنادينا الحبيب”.

و كان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” قد أصدر بيانًا خلال الأيام القليلة الماضية أعلن فيه تمسكه بقراره بإقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا في نسخته الحالية. بملعب مركب محمد الخامس بالعاصمة المغربية الدار البيضاء.

وتأهل فريق النادي الأهلي لنهائي دوري أبطال أفريقيا ليضرب موعدًا مع الوداد الرياضي المغربي. الذي تأهل هو الآخر بعدما تخطى عقبة بترو أتليتكو الأنجولي.

اجتماع طارئ للنادي الأهلي

و نقلا عن مصادر إعلامية مصرية، فقد أصدر النادي الأهلي بلاغا جاء فيه: “يعقد مجلس إدارة النادي الأهلي اجتماعًا طارئًا عصر غدٍ. برئاسة الكابتن محمود الخطيب، وبحضور مجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم. وذلك لمناقشة ومتابعة كافة الأمور المتعلقة ب”أزمة” المباراة النهائية لدوري الأبطال. بعد القرار “غير العادل” الذي صدر متأخرًا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” بإسناد تنظيم المباراة النهائية لملعب بعينه للعام الثاني على التوالي. ومنح أحد طرفي المباراة النهائية فرصة اللعب على ملعبه ووسط جماهيره على حساب الطرف الآخر. ويستعرض المجلس في اجتماعه كافة الخطوات الإدارية والقانونية التي تم اتخاذها خلال الأيام القليلة الماضية. ويقوم باتخاذ القرارات التي تحفظ حقوق النادي الأدبية والفنية.”
و بهذا يتّخذ النادي الأهلي المصري خطوات تصعيدية. تزيد من حدّة النقاشات التي رافقت اختيار الدارالبيضاء و تأكيد الكاف لاحتضان مباراة النهاية للعصبة الإفريقية لكرة القدم لموسم 2021/2022. ذلك يوم 30 ماي المقبل.