بعد فضيحة ما بات يعرف ب “طاجين الديدان”،  انعقد يوم الاثنين 16ماي 2022 ، بمقر جماعة ايت تكلا ، لقاء تواصلي تحسيسي لفائدة جزاري مركز شلالات أوزود لتحسيسهم وكذا ايجاد الحلول لمختلف الاكراهات والمشاكل اليومية التي تواجههم بالمركز.

جاء ذلك بتعليمات من وزير الداخلية ، وبحضور خالد جليدي رئيس جماعة أيت تكلا ، ورئيس دائرة ابزو ، وقائد قيادة تكلا. ورئيس المركز المؤقت الحراسة والقرب للدرك الملكي بمركز أوزود. ورئيس فرقة القوات المساعدة بقيادة ايت تكلا، وامين الجزارين بمنطقة أوزود.
و بعد مناقشة مستفيضة بين اعضاء اللجنة حول مختلف الاكراهات التي تواجه الجزارة وكذا ظروف عملهم،واستحضار لضمان شروط السلامة الصحية والغذائية. تم الاتفاق على ضرورة التقيد بمجموعة من التدابير والاجراءات التي تشمل توفير الشروط الصحية لنقل اللحوم وكذا بمحلات الجزارة ، وانتهاء عملية الذبيحة على الساعة الثامنة صباحا. و المراقبة البيطرية للحوم على الساعة التاسعة صباحا وخروجها من المجزرة. كما تم الاتفاق على عدم إدخال اللحوم من خارج مركز اوزود. وتوفير طبيب بيطري بالمركز لمراقبة جودة اللحوم ، وخلق تعاونية الجزارين لتطوير وتحديث القطاع.
و كانت سلطات إقليم أزيلال قد تفاعلت مع مقطع فيديو تم تداوله على أوسع نطاق بمواقع التواصل الإجتماعي. و الذي يوثّق استياء احدى العائلات بتواجد ديدان في لحم طاجين قدم لها كوجبة غذاء اليوم الاربعاء 11 ماي الجاري .بأحد المطاعم المتواجدة بشلالات أوزود التابعة للجماعة الترابية أيت تكلا بإقليم أزيلال .حيث قامت السلطات فور تحققها من صحة الخبر باتخاذ ما يلزم من إجراءات بما في ذلك اغلاق المطعم المعني .
و على إثر ذلك، أمرت النيابة العامة بأزيلال صبيحة يوم الإثنين  16 ماي 2022، باعتقال صاحب مقهى الأصدقاء في الموقع السياحي “شلالات أوزود” . و ذلك بتهمة عرض مواد يستهلكها الإنسان و يعلم أنها فاسدة و نقل اللحوم في ظروف غير صحية. وسبق وأن تم الاستماع لنفس صاحب المحل سنة 2015، حول نفس الموضوع. حيث كان المعني بالأمر ينقل اللحوم فوق الحمير إلى المحل، ولا يحترم الشروط الصحية.