قامت اللجنة المنظمة لمونديال قطر 2022 والفيدرالية الدولية لكرة القدم،باختيار مجموعة من الأجهزة الأمنية. لتأمين الفعاليات الكروية الدولية، وعلى رأسها المديرية العامة للأمن الوطني. حيث وضعت قطر ثقتها في رجال عبد اللطيف حموشي لتقديم خبرتهم العالية في تأمين التظاهرات الدولية.

ومن جهته أكد المغرب على دعمه لدولة قطر ووضع خبرته رهن إشارتها. وأشار المغرب في وقت سابق إلى استعداده إلى تقديم كافة الإمكانات والوسائل البشرية واللوجستيكية من أجل إنجاح تنظيم المونديال.

ويذكر أن وزير الداخلية والجنرال دو كوردارمي قائد الدرك الملكي والمدير العام للأمن الوطني والمدير العام لمراقبة التراب الوطني. قد سبق و قام باجتماع خاص رفقة وفد رفيع المستوى من دولة قطر تم خلاله الاتفاق على وضع الخبرة الأمنية للمغرب رهن إشارة دولة قطر بالنظر للعلاقات الاستراتيجية. التي تربط بين البلدين ولعلاقات الأخوة التي تربط جلالة الملك بالأمير تميم.

و كانت قرعة نهائيات كأس العالم 2022 التي ستقام بدولة قطر في الفترة ما بين 21 نونبر و18 دجنبر القادمين قد أسفرت القرعة عن وقوع المنتخب المغربي في المجموعة السادسة. وذلك إلى جانب منتخبات بلجيكا كندا و كرواتيا.

و سيخوض “أسود الأطلس” أول مواجهة في المونديال أمام منتخب كرواتيا يوم الأربعاء 23 نونبر على أرضية ملعب “البيت” في الدوحة.  ابتداء من الساعة 20:00 مساء بتوقيت غرينيتش.

و سيلعب المغرب مباراته الثانية أمام بلجيكا يوم الأحد 27 نونبر على أرضية ملعب “أحمد بن علي” بالريان. انطلاقا من الساعة 11:00 صباحا بتوقيت غرينيتش.

ويختتم رجال المدرب وحيد خاليلوزيتش مشوارهم في دور المجموعات، بملاقاة منتخب كندا يوم الخميس فاتح دجنبر بملعب “البيت” بداية من الساعة 20:00 مساء بتوقيت غرينيتش.