دعت جمعية الشبيبة المدرسية، إلى فتح تحقيق فوري لمعرفة أسباب إلقاء تلميذة، بنفسها. من الطابق الثالث لمؤسسة تعليمية بسلا الجديدة وترتيب المسؤوليات عن ذلك.

وقالت جمعية الشبيبة المدرسية، في بيان لها توصل “المغرب35” بنسخة منه، أنهت تتابع بقلق كبير. ما آلت إلية الوضعية الصحية للتلميذة التي رمت بنفسها من الطابق الثالث لمؤسسة تعليمية بسلا الجديدة. بعدما تعرضت لضغط كبير من قبل مدير الاعدادية (حسب زعمها) الذي اتهمها بالصفير داخل القسم.

وأضافت أن التلميذة ترقد بالمستشفى الاقليمي بسلا دون أن تخضع  للعمليات الضرورية بعد أسبوع كامل من وصولها إليه.  وانعدام لأي تدخل سواء من قبل جمعية آباء المؤسسة أو من إدارة المؤسسة التعليمية نفسها.

لذلك فإن المكتب الوطني لجمعية الشبيبة المدرسية. يدعو إلى التدخل الفوري للمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية . في هذا الموضوع للوقوف على الاستشفاء  المستعجل للتلميذة التي تعاني أسرتها من عوز كبير.

وطالب المصدر ذاته، فتح نقاش وطني حول جدوى التأمين المدرسي وتقييم تجربته. للوقوف على نواقص هذه التجربة والبحث عن الآليات الكفيلة بجعله تأمينا ينبني على الوضوح والفاعلية في التدخل والاستفادة منه.