أعلن كبير محققي الطب الشرعي في نيويورك  أن وفاة إيفانا ترامب الزوجة الأولى للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب. نجمت عن “جروح سببتها ضربة قوية” عرضية على جذعها.

ولم يحدد البيان ملابسات الحادث. لكن وسائل إعلام أمريكية قالت إن الشرطة تحقق فيما إذا كان الوفاة ناتجة عن سقوط المرأة البالغة 73 عاما. عن درج منزلها بمانهاتن.

وقال متحدث باسم شرطة نيويورك لوكالة فرانس برس في بيان أرسل بالبريد الالكتروني الخميس إن الشرطة استجابت لاتصال من عنوان إيفانا في أبر إيست سايد. ووجدوها في “حالة إغماء وعدم تجاوب” مع محاولات إسعافها.

وأعلنت وفاتها في المكان. وأضاف البيان أنه “ليس هناك على ما يبدو ما يدل على عمل جرمي”.

و كانت سيدة الأعمال إيفانا ترامب، أول زوجة للرئيس الأمريكي السابق ، قد توفيت عن عمر يناهز 73 عاماً. حيث أعلن الرئيس الأمريكي الخبر. وهي أم أولاده الثلاثة دونالد الابن و إيفانكا و إريك.

وفاة زوجة دونالد ترامب الأولى

ونشر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، على صفحته بموقع للتواصل الاجتماعي “تروث سوشيال” قال فيه “أشعر بحزن شديد وأنا أبلغ كل من أحبوها. وهم كثر، أن إيفانا ترامب توفيت في منزلها بمدينة نيويورك”.

وتابع دونالد ترامب على منصة التواصل الاجتماعي الخاصة به “تروث سوشال”. نعي لزوجته الأولى قائلاً: “كانت امرأة رائعة وجميلة وبديعة، عاشت حياة عظيمة وملهمة”.

إيفانكا ابنة ترامب تنعي والدتها

فيما نعت والدتها بكلمات حزينة ومؤثرة ونشرت صورة مع والدتها من طفولتها وكتبت “قلبي مفجع بوفاة والدتي  كانت أمي ذكية وساحرة وعاطفية ومضحكة بشكل خبيث. لقد قامت بنموذج القوة والمثابرة والتصميم في كل عمل لها، عاشت الحياة على أكمل وجه لم تتخل أبدًا عن فرصة للضحك والرقص سأفتقدها إلى الأبد وسأبقي ذكراها حية في قلوبنا دائمًا”.

ووفقا لوكالة وكالة أسوشيتد برس، التي نقلت عن مصادر قولها إن قوات الأمن عُثرت على إيفانا فاقدة الوعي بالقرب من سُلّم في منزلها بمدينة نيويورك.