بتاريخ 2022-07-22 ، تم توقيع اتفاقية شراكة و تعاون بين المجلس الجهوي لعدول استئنافية الرباط. ممثلا في شخص رئيسه الدكتور يوسف ايت الحو وهيأة نقابة المحامين بالرباط ممثلا في شخص نقيبه الاستاذ عبد الإله عدنان.
و تهدف هذه الاتفاقية الى تثمين العلاقات بين هيأتي العدول و المحامين.  في إطار التعاون على جميع الاصعدة ذات الطابع المشترك. و في كل ما يخدم العدالة بغية تعزيز و ترسيخ ثقافة القضاء الوقائي. و انخراط المؤسستين العتيدتين في التقليل من النزاعات و الشكايات التي غالبا ما تكون غير مبنية على وقائع حقيقية.

الرباط,شراكة,العدول

و تعتبر هذه الاتفاقية – يقول الدكتور يوسف ايت الحو- سابقة في تاريخ المهنتين. و ستعقبها اتفاقيات أخرى أن شاء الله مع الجهات التي تجمعنا معها و نتقاسم معها مجموعة من النقاط و المساطر و الانشغالات. و ذلك كله في اطار سياسة الانفتاح على محيطه الاجتماعي و الاقتصادي و التوثيقي و الامن التعاقدي. التي نهجها المجلس الجهوي لعدول استئنافية الرباط.

الرباط,شراكة,العدول الرباط,شراكة,العدول

و في الختام أعرب السيد نقيب هياة المحامين بالرباط الأستاذ عبد الإله عدنان عن استعداده و استعداد اعضاء مكتبه  و كافة السادة و السيدات المحاميين و المحاميات على التعاون مع المجلس الجهوي لعدول استئنافية الرباط رئيسا و اعضاء و كافة السادة و السيدات العدول من اجل تطوير العلاقات الاخوية التي تجمع الجانبين .

و من شأن مثل هذه المبادرات، تجويد مناخ الاشتغال في قطاع العدل في المملكة المغربية. و هي نموذج للاحتداء و دعوة لمختلف  للهيئات للسير قدما نحو تنسيق الجهود و ترسيخ مبادئ التشارك و التكاثف لما فيه خير لبلادنا.