لم يجد رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي، الذي لم يفي بوعده  للمغاربة إبان الحملة الانتخابية. بأن يمنح حزبه  1500 درهم زيادة للمواطن المغربي، و1000 في التقاعد. كل من لم يستفد من هذا الوعد الى حدود 2026 “يجري علينا بالحجر ” ، وصفا احسن من “المرضى “. ليصف به أصحاب هاشتاغ  أخنوش ارحل “بالمرضى” و ليصادر حق المغاربة على اختلاف مشاربهم في حقهم في الاحتجاج.

و شنّ عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار هجوما شرسا. على الغاضبين بسبب عجز حكومة عزيز أخنوش عن حماية القدرة الشرائية للمواطنين المغاربة. التي تضررت بفعل الارتفاع المهول الذي عرفته المواد الاستهلاكية و المحروقات. واختار الطالبي العلمي لغة الهجوم بشكل استفزازي على أصحاب هاشتاغ “أخنوش ارحل”.

وقال العلمي، في كلمة له بالمؤتمر الجهوي للتجمع الوطني للأحرار بسوس ماسة، المنعقد بأكادير، بأنه رغم ما وصفه بـ”المكائد في الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي”.  ما زال الحزب صامدا بفضل برنامجه و أسلوب اشتغاله و إيمانه بالمؤسسات. معتبرا الفوز الذي حققه حزبه في الانتخابات الجزئية ليوم الخميس 21 يوليوز الجاري خير شاهد على ذلك.

و هاجم العلمي، في أثناء كلمته، المطالبين برحيل أخنوش واصفا إياهم بالمرضى. قائلا:” هادو مساكين اللي مراضين اللي دايرين هاذ الحملة .. اوا ندعيو الله .. الله ايشافيهم”. مبررا دعاءه معهم بأنهم ” في آخر المطاف كيبقاو مغاربة .. اخوتنا” حسب تعبيره.