كشفت يومية الصباح في عددها ليوم أمس الخميس 9 مارس 2023، أن عصابة يشتبه في كونها تنشط خارج المغرب. تتربص بممثلات مغربيات بغية الإيقاع بهن في شباكها. و أضافت الجريدة أن عددا من الممثلات المغربيات تلقين مؤخرا اتصالات من شخص مجهول. ادعى أنه مخرج و يبحث عن ممثلات لتجسيد أدوار في فيلم ستتكلف بإنتاجه منصة “نتفليكس”.

و وفقا للمصدر نفسه، فإن هذه العصابة تنتحل أحيانا صفة المخرج المصري محمد سامي. لتقنع الممثلات بأن الأخير بصدد إخراج فيلم جديد من بطولة الفنانة مي عمر. بينما تنتحل أحيانا أخرى صفة إدارة إحدى مسابقات ملكات الجمال، لاستدراج الفنانات.

و أشار المصدر نفسه إلى أن مصادر مقربة من منظمي هذه المسابقة نفوا أن تكون لهم علاقة بالاتصالات التي تلقتها العديد من الممثلات في تونس و مصر و دول أخرى. مؤكدة أنها بدورها تفاجأت بانتحال صفتها أكثر من مرة للإيقاع بممثلات شابات.

و أكدت المصادر سالفة الذكر أن هناك ممثلات مغربيات فطنن للأمر، و اكتشفن “كذبة المخرج المزيف”. و من بينهن الممثلة منية لمكيمل. التي خرجت قبل أيام عن صمتها  لتؤكد أنها تلقت اتصالا من شخص مصري ادعى أنه المخرج محمد سامي.

و حذرت المكيمل زميلاتها و الباحثات عن فرصة للتمثيل من الوقوع ضحية للنصب و الاحتيال. مشيرة إلى أن وسيطة استدرجتها و ادعت أنها مديرة إنتاج بمنصة “شاهد”. و أنها تتواصل معها من أجل المشاركة في عمل، من إنتاج منصة “نتفليكس” . و إخراج المخرج المصري محمد سامي و من بطولة الفنانة مي عمر. لتكشف أنها محاولة للنصب عليها.

و أكدت الصباح أن نشاط هذه العصابة يمتد في عدد من الدول العربية. مبرزة أن الأمن المصري يتعقب أفرادها بعد شكايات عديدة وضعت لديها. كما أن الأمن الفرنسي دخل أيضا على الخط، بعدما وضعت ملكة جمال أوروبا شكاية لدى المصالح الأمنية إثر محاولة استدراجها من أجل ابتزازها.