قال عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، راشيد الطالبي العلمي إن ما اعتبره اكتساحا لحزب الأحرار للانتخابات الجزئية سواء التشريعية والجماعية في مختلف المدن المغربية. هو جواب شافي على من وصفهم بـ “المشوشين”.

و أضاف الطالبي العلمي ضمن كلمة ألقاها خلال المحطة الثالثة من منتدى منتخبي الأحرار التي احتضنتها مدينة الدار البيضاء، أمس السبت. “اكتسحنا الانتخابات الجزئية في الحسيمة و مكناس و بني ملال. ولذلك لا يمكن أن نعطي الكثير من الوقت للإجابة عن أمور لا توجد سوى فقط في مخيلة أصحابها. لأن نتائج الانتخابات الجزئية بمثابة إجابة عليهم”.

وأعرب عن اعتزازه بالحركية التي يعرفها حزب التجمع الوطني للأحرار في ظل رئاسته من قبل عزيز أخنوش، منذ سنة 2016. مشددا على أن هذه الدينامية من نتائجها الحاضرة وجود ما يناهز 11 ألف منتخب عن الحزب. أي ما يشكل ثلث أعضاء المجالس المنتخبة على المستوى الوطني.

من جانبه، أعرب رئيس الفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين، عبد الله غازي على أن الحزب عازم على رفع التحدي للمضي قدما في العمل على المستوى المحلي والترابي. وللسير في طريق تعزيز الثقة في العمل السياسي ورد الاعتبار للمنتخبين، مشيرا إلى أن المنتخبين بدورهم مستعدون للمساهمة في إنجاح ورش التنمية المحلية وتحقيق التطلعات الوطنية.

إلى ذلك أكد رئيس هيئة المنتخبين التجمعيين في جهة الدار البيضاء سطات. صابر الكياف، أن المنتخبين التجمعيين يدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم في تنفيذ التزاماتهم الانتخابية.

و أشار إلى أنهم قاموا بجولة جهوية في المنطقة، حيث تعرفوا على المشاكل والتحديات التي تواجه هؤلاء المنتخبين. واستمعوا إلى الحلول المقترحة لتجاوز هذه الصعوبات.

وعبر الكياف عن ثقته الكاملة بأن الحكومة ستتمكن من تحقيق نجاحات في جميع المشاريع الكبيرة. وأن النتائج النهائية هي المهم، معتبر أن جهة الدار البيضاء سطات تمتلك الإمكانيات اللازمة لتحتل مكانة ريادية على المستوى الوطني.

 

عن العمق