تمكن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط، أمس الثلاثاء. من توقيف ثلاثة أشخاص، و هم مسير صالون للحلاقة و زوجته الأجنبية ومستخدمة. و ذلك للاشتباه في تورطهم في انتحال صفة ينظمها القانون و مزاولة مهنة الطب بدون ترخيص و تعريض صحة المواطنين للخطر.

و أوضح مصدر أمني أن مصالح الشرطة بمدينة الرباط. كانت قد فتحت بحثا قضائيا على خلفية شكاية تقدمت بها هيئة مهنية للأطباء. تتهم مواطنة أجنبية ب مزاولة مهنة الطب بدون ترخيص وانتحال صفة طبيبة و إجراء عمليات طبية في ظروف تنعدم فيها شروط السلامة الصحية.

حيث أسفرت الأبحاث و التحريات المنجزة عن ضبط المعنية بالأمر. و هي في حالة تلبس بإجراء عمليات حقن تجميلية لفائدة سيدة بداخل صالون للحلاقة. كما تم توقيف زوج المشتبه بها و مستخدمة بنفس المحل، للاشتباه في تورطهم في المشاركة في هذه الأفعال الإجرامية.

و أضاف المصدر نفسه أن عملية التفتيش المنجزة بداخل المحل التجاري المذكور. أسفرت عن حجز 48 علبة من جرعات حقن طبية من أنواع مختلفة. علاوة على حجز 76 حقنة إضافية من أنواع أخرى تحمل تواريخ تؤكد بأنها منتهية الصلاحية.

و قد تم الاحتفاظ بالزوجين المشتبه بهما. تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم إخضاع المستخدمة الموقوفة للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة. وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.