هام للطلبة الجامعيين..الحكومة تؤشر على اعتماد السجل الاجتماعي الموحد 

أعلنت الحكومة قرارا يقضي باعتماد السجل الاجتماعي الموحد. في عملية توزيع منح التعليم العالي و التكوين المهني، برسم السنة الجامعية المقبلة.

.

و وضح بلاغ مشترك بين وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة، و وزارة الداخلية. أنه تم إسناد اختصاص البت في طلبات الاستفادة من هذه المنح و حصر لوائح المستفيدين إلى لجنة وطنية. بدلا من اللجان الإقليمية. كما حدد تركيبة هذه اللجنة الوطنية و المهام المسندة لها. و من ضمنها على الخصوص صلاحية تحديد عتبة الاستفادة من المنح الدراسية و كيفيات توزيعها برسم كل سنة جامعية.

و أشار  البلاغ إلى أنه  في إطار  الملاءمة مع القانون رقم 72.18. المتعلق بمنظومة استهداف المستفيدين من برامج الدعم الاجتماعي و بإحداث الوكالة الوطنية للسجلات. تم نشر المرسوم رقم 223564 بتغيير و تتميم المرسوم رقم 218.512. الصادر بتاريخ 15 ماي 2019 بتحديد شروط و كيفية صرف المنح الدراسية للطلبة. و شروط و كيفية وضع الاعتمادات المالية المخصصة لهذه المنح. رهن إشارة المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية و الثقافية.

و سيتم إيداع ملفات طلبات الاستفادة من المنح الخاصة بالتلميذات و التلاميذ المغاربة الحاصلين على شهادة البكالوريا الوطنية. أو الأجنبية المتمدرسين أو الأحرار. برسم السنة الدراسية 2022-2023، على مستوى البوابة الوطنية. للمنح الدراسية “www.minbaty.ma”. ابتداء من تاريخ نشر المرسوم المشار إليه أعلاه في الجريدة الرسمية إلى غاية 29 شتنبر 2023.