إدريس لشكر يدخل على خط سوء الفهم بين رفاقه ووالوالي امهيدية بطنجة

تدخل الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي ادريس لشكر. لتبديد سوء الفهم بين رفاقه في طنجة والوالي مهيدية حيث نفت الكتابة الجهوية لحزب الاتحاد الاشتراكي. اليوم الأحد البيان الصادر عن الكتابة الاقليمية بطنجة الذي وجه انتقادات لاذعة للوالي امهيدية، بخصوص القرارات التي أصدرها في قطاع البناء والتعمير.

وكشفت الكتابة الجهوية لحزب الوردة في بلاغ. أن التهويل بوجود أزمة في قطاع الاستثمار العقاري بطنجة لا أساس له في الواقع. كما أكدت أن بعض القضايا العالقة لا تؤثر على السير الطبيعي للقطاع، إذ لها علاقة بإشكالات قانونية تتم معالجتها بالحكمة الضرورية.

وأشار البلاغ إلى أن ادريس لشكر الكاتب الأول للحزب. كلف الكاتب الجهوي وأعضاء من الكتابة الجهوية للقيام بالتحريات الضرورية في الموضوع. مشيرا إلى أن والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، كما أبلغت مصالح الولاية فريق الحزب المنتدب. حريص على تشجيع الاستثمار خدمة للتنمية الجهوية، وقطاع العقار بطنجة بشكل خاص، وأنه رهن اشارة جميع الفاعلين، مهنيين وسياسيين. في تقديم التوضيحات الضرورية في كل شأن يهم القضايا الاساسية للمواطنين.

وشدد البيان حرص الكتابة الجهوية على بناء الثقة واعتماد المقاربة التشاركية. مع مختلف الفاعلين بالجهة لما فيه مصلحة تنمية الجهة و خدمة مصالح المواطنات والمواطنين في إطار المصلحة العليا للبلاد.

وكانت الكتابة الإقليمية للحزب قد دعت إلى تغليب صوت العقل والحكمة في التعامل مع القرارات التي اتخذتها السلطات الولائية بالمدينة تجاه عشرات المشاريع العقارية، بسبب “اختلالات” مفترضة شابتها، وكذا عدم جعل مصير مشاريع استثمارية ضخمة يرتبط بأخطاء فردية (إن وجدت)، ما يترتب عن ذلك من خسائر مالية فادحة تطال أصحاب تلك المشاريع، ومآس اجتماعية للعاملين فيها، وتضرر للعديد من القطاعات المرتبطة بها.