تعليمات بمنع البرلمانيين العيدودي والناصيري من حضور افتتاح البرلمان من قبل الملك

أفادت مصادر متطابقة تفيد بصدور تعليمات بمنع البرلماني عبد النبي العيدودي وسعيد الناصري رفقة البرلمانيين الملاحقين قضائيا. من حضور جلسة افتتاح الدورة التشريعية الخريفية من قبل الملك محمد السادس.

وفيما يخص سعيد الناصيري رئيس نادي الوداد البيضاوي والقيادي البارز في حزب الأصالة والمعاصرة. فقد تم استدعاؤه قبل أيام من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية للتحقيق معه. في سياق القضية المتعلقة بـ “بارون المخدرات” القادم من دولة مالي والموجود حالياً رهن الاعتقال بسجن الجديدة.

وكشفت مصادر متطابقة، أن هذا التحقيق يأتي في إطار البحث المعمق حول شبهات تورط شخصيات مغربية معروفة في استغلال وجود المواطن المالي بالسجن. للسطو والاستيلاء على ممتلكاته بعد إدانته في قضايا التهريب الدولي للمخدرات.

وبالنسبة للعيدودي فقد قضت محكمة النقض شهر يونيو الماضي برفض الطلب الذي تقدم به النائب الحركي بغاية الطعن في الحكم الصادر في حقه، إذ تمت إدانته ابتدائيا واستئنافيا بالحبس موقوف التنفيذ سنتين بتهمة تبديد أموال عمومية بجماعة الحوافات، التابعة لإقليم سيدي قاسم، وهو ما سينهي مساره بالغرفة الأولى.

وأيدت محكمة الاستئناف بالرباط الحكم الصادر في حق البرلماني رئيس جماعة دار الكداري بإقليم سيدي قاسم، بعدما تم اتهامه من طرف مستشارين باختلاس أموال عمومية من خلال عدم مطابقة ما تم إنجازه على أرض الواقع لما هو مضمن في دفتر التحملات الخاص بأحد المشاريع بالجماعة.