الداخلية تقرر عزل العيدودي وتفتح باب الترشيح لرئاسة مجلس جماعة دار الكداري
فتح مكتب باشوية دار الكداري بإقليم سيدي قاسم. باب الترشيح لرئاسة مجلس جماعة دار الكداري. بعد عزل رئيس الجماعة السابق عبد النبي العيدودي المعروف بجملة “هش بش كش”.
وحسب الإعلان الذي اطلعت عليه الجريدة فإنه طبقا لأحكام القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات. و في إطار الاستعدادات لعملية انتخاب رئيس مجلس جماعة دار الكداري . و بناء على القرار العاملي رقم 06 بتاريخ 2023/11/01 وبناء على القرار العاملي رقم 07 بتاريخ 2023/11/01. فقد فتح مكتب بمقر باشوية دارالكداري لاستقبال التصاريح بالترشيح لرئاسة مجلس الجماعة. وذلك ابتداء من يوم الخميس 2023/11/02 على الساعة الثامنة والنصف صباحا و إلى غاية يوم الإثنين 2023/11/06 على  الساعة الثانية عشرة ليلا.

ويأتي هذا القرار بعد صدور قرار  عزل محمد مبديع. من رئاسة مجلس جماعة لفقيه بنصالح. يوم أمس الاثنين ، أعلنت باشوية جماعة الفقيه بنصالح اليوم الثلاثاء. بعد توصلها بقرار العزل، فتح باب الترشيحات لرئاسة المجلس.وجاء قرار عزل العيدودي من رئاسة جماعة دار الكداري. جاء تزامنا مع صدور حكم في ملف يتابع فيه، أيد برائته من تهم التبديد والاختلاس والتزوير.

و نشر العيدودي تدوينة عبر صفحته بالفيسبوك قائلا ، إن الحكم ” يُسدل الستار عن الملف الذي عمر طويلا في دهاليز مرفق القضاء”.

يشار إلى أن محكمة النقض بالرباط، كانت قد قضت في ملف آخر يتابع فيه العيددي، برفض طلبه، حول الحكم الصادر في حقه بالحبس موقوف التنفيذ، ليصبح الحكم نهائيا.

وكانت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالرباط، قد قضت بتأييد الحكم الابتدائي بالحبس سنتين موقوفتا التنفيذ في حق عبد النبي العيدودي، النائب البرلماني عن حزب الحركة الشعبية، في قضية اختلاس وتبديد أموال عمومية والتزوير بجماعة الحوافات بإقليم سيدي قاسم، وهو الملف الذي توبع فيه رئيس الجماعة وبعض مساعديه.