إسرائيل تواصل قتل الصحافيين

شهدت الساعات الأربعة والعشرين الماضية. تسجيل نقاط جديدة في سجل جرائم الاحتلال بحق الصحافيين والمؤسسات الإعلامية وتنوعت اشكالها ومدياتها

و تم تسجيل استشهاد الصحافي مراسل تلفزيون فلسطين محمد أبو حطب. و عائلته في قصف استهدف منزله في خانيونس جنوب قطاع غزة. و استشهاد الصحافي في المكتب الإعلامي الحكومي هيثم حرارة. خلال قصف طائرات الاحتلال مدخل مستشفى الشفاء في غزة.

كما تم تسجيل ، قصف طائرات الاحتلال لمقرات و مكاتب عدد من المؤسسات الإعلامية. في برج الغفري في غزة ، و  الذي يضم وكالة الانباء الفرنسية ، و قناة الجزيرة ، و قناة الشرق ، و مؤسسة المجموعة الإعلامية الفلسطينية. التي تقدم خدمات للعديد من القنوات الفضائية.

كما قامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي باحتجاز الصحافيين ، جعفر صدقة و محمد أبو بكر. على حاجز عين سينيا العسكري ، و إعاقة عملهم قبل الافراج عنهم بعد ساعات من الاحتجاز.

و في هذا السياق ، من المنتظر أن تنظم النقابة الوطنية للصحافة المغربية ، يوم الثلاثاء المقبل. وقفة احتجاجية على المجازر المروعة ، التي تقترفها آلة الدمار لإسرائيل ضد الشعب الفلسطيني ، بقطاع غزة. و الاستهداف الممنهج للصحافيات و الصحافيين. في خرق سافر للقانون الدولي ، و للتضامن مع زميلاتنا و زملائنا في نقابة الصحافيين الفلسطينيين الذي يواجهون الموت في كل حين.

و أفاد بلاغ للنقابة بأن الوقفة التضامنية الاحتجاجية ، ستنطلق ابتداء من الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء. أمام مقر سفارة فلسطين بالرباط.