إعلام أمريكي..إسرائيل وافقت على طلب واشنطن بإرجاء الهجوم البري على غزة

 

أفادت وسائل إعلام أمريكية ، اليوم الأربعاء ، نقلا عن مسؤولين أمريكيين و إسرائيليين. بأن إسرائيل وافقت على إرجاء الهجوم البري على غزة. حتى يتسنى لواشنطن إرسال دفاعات صاروخية للمنطقة سريعا.

و كانت إذاعة الجيش الإسرائيلي ، أول أمس الاثنين. قد قالت بأ إن تل أبيب وافقت على طلب واشنطن. بتأجيل الدخول البري إلى قطاع غزة ، حتى وصول قوات أميركية إضافية إلى المنطقة. وسط دخول العدوان الإسرائيلي على القطاع أسبوعه الثالث.

و أضافت الإذاعة الإسرائيلية، أن الولايات المتحدة ، أبلغت إسرائيل أنها تعتزم إرسال قوات أميركية إضافية إلى الشرق الأوسط. استعدادا للمناورة البرية ، و ذلك خوفا من تزايد الهجمات الإيرانية ضد قواتها في المنطقة.

و نقلت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية ، عن مصادر مطلعة ، قولها إن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن حمل إلى إسرائيل نصيحة واشنطن بتأجيل عمليتها البرية في القطاع.

كما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية ، أن المسؤولين الإسرائيليين قالوا إن هذا السبب لا يعد الوحيد لتأخير العملية البرية. فهناك أسباب أخرى مثل شحذ الجاهزية العملياتية لقواتهم ، فضلا عن محاولة إيجاد حل لقضية الأسرى لدى حركة المقاومة الفلسطينية (حماس) ، و إمكانية تنفيذ صفقات إطلاق سراح إضافية