الجديدة.. الدرك الملكي يتمكن من إحباط محاولة للتهريب الدولي كمية مهمة من المخدرات

تمكن عناصر الدرك الملكي بمدينة الجديدة، صباح اليوم الأربعاء 3 يناير الجاري، من إحباط محاولة لتهريب طن من المخدرات إلى الخارج.

وأوضحتمصادرمحلية ، أن هذه العملية تمت إثر مداهمة فرق دركية تابعة لجهوية الجديدة، مدعومة بالكلاب المدربة، عددا من المنازل والمساكن بضواحي مدينة الجديدة، بعد التوصل بمعلومات تفيد بوجود كمية من المخدرات بداخلها.

وأسفرت هذه الحملة، وفقا لذات المصادر ، عن حجز كميات كبيرة من مخدر الشيرا، تقدر بحوالي طن، والتي كان مشتبه بهم بصدد تحضيرها للتهريب الدولي إلى خارج التراب الوطني عبر المسالك البحرية.

وأشارتالمصادرذاتها، ان عناصر الدرك الملكي بالجديدة تمكنوا من حجز سيارة نفعية، إضافة إلى عدد من العربات المجرورة، وعدد من الدواب التي يتم استعمالها من قبل المشتبه بهم في نقل المخدرات من اليابسة إلى البحر.

ولفتت إلى أنه تم خلال هذه العملية توقيف أحد المشتبه بهم المتورطين في تكديس المخدرات ونقلها بحرا، حيث تقرر الاحتفاظ به تحت تدابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وموازاة مع ذلك، تتواصل التحريات قصد توقيف باقي المتورطين الذين يشتبه في أنهم ينشطون ضمن شبكة متخصصة في تهريب المخدرات، وكذا من أجل تحديد جميع الامتدادات المحلية والوطنية والدولية لهذا النشاط الإجرامي.