المؤتمر 18 لحزب الاستقلال.. حضر كل شيء إلا المؤتمر الوطني
غاب التأطير السياسي المفترض للمؤتمرين المشاركين في المؤتمر الوطني الثامن عشر لحزب الاستقلال الذي انطلقت أشغاله يوم أمس الجمعة 26 أبريل الجاري.
وحسب ما عاينه موقع “المغرب 35” فإنه بدل تنظيم ورشات وندوات موضوعاتية لتأطير أعضاء حزب علال الفاسي، ومناقشة الأوراق السياسية والأرضيات، التي ستقود الحزب لمدة أربعة سنوات انصب اهتمام المؤتمرين حول مواعيد وجبات الإفطار والغذاء والعشاء.
وعبر عدد من المؤتمرين الاستقلالين القدماء في حديث للموقع، عن استيائهم من عدم احترام برمجة المؤتمر التي تم توزيعها، حيث وجدوا أنفسهم تائهين في مرافق مركب بوزنيقة، دون بوصلة ولا توجيه اللهم برمجة مواقيت الطعام.
وشدد أحد المتحدثين  قائلا: إن حزب الاستقلال لم يعد كما كان في السابق لقد أصبح حزب الاستقلال غريبا عني، تم مسخ هويته وإقبار الدينامية التي كان الحزب الذي منح عدد من الشخصيات الوطنية والأطر،معروفا بها. مشيرا إلى أن جوا من الكولسة والضبابية هي التي تسود المؤتمر الوطني الـ18 للحزب.
وأشار إلى أن حزب الاستقلال أصبح كباقي الاحزاب الاخرى التي كنا ننتقدها، وكنا نسخر من عدم احترامها للمؤتمرين ولأعضاء الحزب حيث يطبخ كل شيء بعيدا عن المؤتمرين الذين أصبح دورهم مقتصرا على التصفيق وقول آمين لما توصي به القيادة.
وأضاف هناك عدد من الاشخاص المشاركين في المؤتمر لا أعرفهم ولا يتوفرون على عضوية الحزب، لقد استقدموا أكثر من 10 حافلات مملوءة عن آخرها لتكون تحت أمر وتصر الاقطاب المتصارعة على المناصب