عقدت الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش جلسة جديدة . و ذلك لمحاكمة الموثق المتهم بالنصب على زبنائه في مبالغ مالية بملايير السنتيمات. من أجل “جنحة خيانة الأمانة والنصب و إصدار شيكات بدون مؤونة”. وذلك بعد ضم ملف جديد للقضية يتابع فيه المتهم بجنحة خيانة الأمانة والنصب.

وسبق للمتهم أن مثل أمام الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، يوم الثلاثاء 25 أبريل المنصرم، في جلسة ثانية لمحاكمته من أجل جنحة خيانة الأمانة والنصب، حيث تقرر تأخير الملف وضمه للأول.

ووفق نفس المصادر، فقد قررت النيابة العامة متابعة الموثق المذكور في حالة اعتقال. وإحالته على الغرفة الجنحية التلبسية من أجل تهم “خيانة الأمانة والنصب وإصدار شيكات بدون مؤونة، وتبديد ودائع، والتزوير واستعماله”.

وجاءت إحالة الموثق الذي يتهمه مجموعة من زبائنه بالسطو على ودائعهم، والنصب عليهم في مبالغ مالية مهمة وصلت إلى أزيد من 9 ملايير سنتيم، عقب تحديد مكانه وإعتقاله. بناء على معلومات أكيدة حول تواجده متخفيا في مدينة أكادير بعدما غير هيئته و ملامح وجهه.

تجدر الإشارة أن الموثق الموقوف يشتبه في استحواذه على تسعة ملايير سنتيم. و ظفها المتهم في إطار شراكات في مشاريع استثمارية عقارية مع أربعة أشخاص ضمنهم امرأة.

 

عن اش واقع