تكفلت هيئة المحامين لدى محاكم الاستئناف بأكادير و العيون و كلميم بالرد على التهم الخطيرة الموجهة إلى الوكيل العام للملك باستئنافية أكادير . و وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بإنزكان.  و التي تتعلق أساسا بـ”نسج علاقات مع رؤوس الفساد و السماسرة. و تفشي الفساد و الرشوة و الظلم بمحاكم أكادير و إنزكان”.

وترى هيئة المحامين لدى محاكم الاستئناف بأكادير و العيون و كلميم، أن التهم التي تتضمنها رسالة نصية متداولة عبر تطبيق التراسل الفوري “واتساب”. و الموجهة إلى الوكيل العام للملك باستئنافية أكادير و وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بإنزكان، “مجانية مبنية على اختلاق وقائع كاذبة”.

و تعتبر الهيئة في مراسلة موجهة إلى رئيس النيابة العامة؛ الحسن الداكي. أن الاتهامات المشار إليها جاءت في سياق “تغيير أثار حفيظة المستفيدين من الأوضاع السلبية التي كانت سائدة سابقا”. مشددة على أن ذلك مجرد حيلة “من أجل الرجوع بهذه المحاكم إلى الأوضاع الموبوءة . التي كانوا ينتعشون بها على حساب العدالة وحقوق المواطنين”.

و دافع المحامون على النيابة العامة بكل من إنزكان و أكادير، معتبرين أنها “تسير على مسار النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بأكادير . عبر القطع مع جيوب السمسرة و بسط أسلوب الشفافية و الوضوح في دراسة الملفات مع اعتماد التواصل الإيجابي مع عموم المحاميات و المحامين.  في نطاق رسالة الدفاع وفق القانون”، وفق تعبير المصدر ذاته.

م.اشكاين