إقليم تارودانت .. إعادة فتح جميع المحاور الطرقية في وجه حركة السير

قال المدير الإقليمي للتجهيز و النقل و اللوجستيك و الماء بتارودانت ، عبد الرحمان بنموسى. إن الجهود التي بذلتها المديرية الإقليمية و باقي المتدخلين. قد كللت باعادة فتح جميع المحاور الطرقية التي عرفت انهيارات صخرية بسبب الزلزال الذي ضرب المنطقة.

و أوضح المدير الإقليمي في تصريح للصحافة ، أن المديرية قامت بفتح جميع الطرق المصنفة بالإقليم. و عددها ستة طرق إقليمية و طريق وطنية. مبرزا أن الإشتغال لايزال جاريا على النقطة الكيلومترية 287 بالطريق الوطنية رقم 7 الرابطة بين تزي نتاست و أولاد برحيل ، التي عرفت بعض الانهيارات الجانبية ، و التي تبقى مفتوحة في وجه العربات الخفيفة و ممنوعة على العربات ذات الوزن الثقيل.

و تابع المسؤول ، أن مصالح المديرية ، عبأت كل الموارد البشرية و الآليات ، لفتح المسالك الطرقية لإيصال المساعدات للساكنة المتضررة ، و ذلك بتنسيق مع السلطات المحلية ،  و القوات العمومية ، مؤكدا مواصلة فرق التدخل ، لعمليات إزاحة الأحجار و الصخور من الطرقات.

يذكر أنه تم منذ يوم السبت الماضي ، تسخير كل الموارد البشرية ، و الآليات اللازمة ، من جرافات و معدات لوجستية و شاحنات ، نحو المناطق المتضررة بفعل الزلزال في هذا الإقليم ، من أجل ضمان انسيابية حركة المرور بالطرق ، و تسريع إيصال المساعدات إلى المناطق المتضررة.