استقبل المستشفى الإقليمي في مديونة العديد من ضحايا التسممات الغذائية. و الذين اقتنوا معلبات الأسماك و الكاشير و المورتاديلا. و المشكوك في تركيبتها و مصدر المواد الحشوة بها من محلات تحصر أثمنتها في خمسة دراهم .و تعرف هذه المحلات إقبالا منقطع النظير في ظل غلاء الأسعار.

و كشف العديد من الضحايا الذين تناولوا معلبات الأسماك المقتناة من هذه المحلات على إصابتهم بنوبات حك الجلد. و ظهور طفح جلدي عليهم.  ومغص و آلام بالأمعاء، و ارتفاع في درجة الحرارة مصحوب بقيئ.

و صرحت المصادر أن هذه المحلات تجلب المواد الغذائية المزورة العلامة التجارية ليلا عبر سيارات بزجاج حاجب للرؤية. و تبقى بعيدة عن مراقبة المصالح المختصة في مديونة.

و عرفت مديونة تناسلا كبيرا لهذه المحلات التي تعرض مواد غذائية مشكوك في مصدرها و تركيبتها. و أواني خاصة بالمطبخ غير صالحة للإستعمال الغذائي. و تشكل خطرا على الصحة العامة.

و قالت مصادر عليمة إن قارورات صلصات تحمل إسما وشعارا تجاريا و تركيبها تختلف عن الأصل. و زيوت بحجم قارورة 10 لترات توزع ليلا. و منها ما يحمل علامة تجارية مزورة لشركة تابعة لدولة عربية. و علب شاي تحمل فقط الإسم و علامة تجارية. و ما بداخلها ليس إلا نوعا من الأعشاب تجلب من الغرب و يتم تجفيفها و تعبئتها بعلب تباع على أنها شاي.