هاجمت النائبة البرلمانية ياسمين لمغور عن حزب التجمع الوطني للأحرار، شرفات أفيلال وزيرة الماء السابقة، ردا على تدوينة لها على حسابها الفايسبوك. و التي كتبت فيها “بغيت نعرف من كان له الفضل ان يطلق دراسة مشروع محطة التحلية الدار البيضاء الكبرى قبل ان يغادر ؟”.
وردت لمغور على هذه التدوينة مخاطبة أفيلال: بالقول”صح النوم يا وزيرة جوج فرنك.. حتى حنا بغينا نعرفو، وايلا كانت عندك الشجاعة بغيناك تقولي للمغاربة الأسباب الحقيقة لي خلاتك تغادري الوزارة مُكرهة..”
وأضافت لمغور في تدوينتها، نظرا لواجب التحفظ وما كل شيء يقال ماغاديش ندخل معاك فالتفاصيل. انتي عارفة وأنا عارفة وشرح الواضحات من المفضحات. مؤكدة على أن تقرير المجلس الأعلى للحسابات حول قطاع الماء سجل 600 اختلال خلال فترة تدبيرك لكتابة الدولة ! وهذه للأسف هي حصيلتك، حصيلة عنوانها الأبرز “الفشل” وأضاعت على بلادنا فرصا كبيرة تدفع الفلاحة اليوم ثمنها غالياً..
و أشارت لمغور:” وعودة لكذبك في هذا المنشور.. أولا، هل أصبح الواجب فضلا؟ كتمنو على بلادكم ولا كيفاش ؟ الناس لي خدامين بيليكي وماقالوهاش !!! ثانيا، غادرتِ الوزارة سنة 2018 وإلى حدود اليوم الدار البيضاء تعاني نقصاً حداً في المياه، وبالتالي عن أي محطة تحلية تتحدثين؟ كون كان فيديك كون راه ناس الدار البيضاء بحالهم بحال ناس أكادير لي كيشربو الماء ديال محطة التحلية ديال اشتوكة لي وقف عليها عزيز أخنوش برعاية ملكية سامية.. ولكن للأسف هادشي ماكاينش وساكنة الدار البيضاء لازالت تعاني..

قبل ان تضيف لمغور مهاجمة أفيلال “ايلا كنتي كتهضري لينا على الأماني والأحلام هنا نقدر نفهمك.. أما التحلية الوحيدة لي شفنا هي لي فوق الطبلة ديال فطورك لالة شرفات.”