أعيد انتخاب ياسر الحنشي، بالأغلبية المطلقة، رئيسا للجامعة الملكية المغربية لرياضات المكفوفين وضعاف البصر لولاية ثانية تمتد لثلاث سنوات (2021-2024)، وذلك خلال الجمع العام العادي للجامعة الذي انعقد الأربعاء الماضي بالداخلة.

وجاء انتخاب الحنشي، المرشح الوحيد، مجددا على رأس الجامعة، بعد حصوله على ثقة 10 جمعيات رياضية مشاركة في أشغال الجمع العام العادي، في مقابل جمعية واحدة صوتت ضده.

وخلال هذا الجمع، الذي عقد بحضور ممثل وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، تمت المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي برسم الموسم الرياضي 2019-2020 بأغلبية الأعضاء الحاضرين.

وشهد هذا الجمع، الذي تميز بحضور رؤساء وممثلي الجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لرياضات المكفوفين وضعاف البصر، أيضا تشكيل المجلس المديري الذي يضم الرئيس و14 عضوا، على أن يتم تحديد مهام كل عضو في وقت لاحق.

كما تضمن جدول الأعمال مناقشة مشروع ميزانية السنة المقبلة، وتحديد واجب الانخراط في الجامعة، وتجديد ولاية مراقب الحسابات، وكذا انتخاب رئيسي وأعضاء لجنتي التأديب والاستئناف.

من جهته، أكد رئيس مصلحة المنظمات والجامعات الرياضية التابعة لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، محمد الراجي، على استعداد القطاع الوصي لمواكبة الجامعة بهدف النهوض بمستوى الرياضيين في مختلف التخصصات، من أجل ضمان مشاركة أفضل خلال المواعيد الرياضية الوطنية والدولية.

وتضم الجامعة الملكية المغربية لرياضات المكفوفين وضعاف البصر، التي تأسست في 2016، ما مجموعه 15 جمعية تهتم بمختلف التخصصات الرياضية لفائدة المكفوفين وضعاف البصر.