الدار البيضاء.. شرطيان يتعرضان لإصابات خطيرة أثناء مزاولة مهامها 

تعرض شرطيان يعملان بفرقة مكافحة العصابات.  في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة. لإصابات خطيرة خلال مزاولتهما لمهامهما الرسمية. بمدينة الدار البيضاء.

و جرى الاعتداء على الشرطيين وفق ما ذكرته ولاية أمن الدار البيضاء. بعد صدمهما من طرف أحد مستعملي الطريق. الذي كان في حالة سكر متقدمة و ارتكب حادثة سير. قبل أن ينحرف عن الطريق ويصيب الشرطيين.

وأشار ذات المصدر إلى أن الشرطيين، كانا قد تدخلا بالشارع العام. بعدما عثرا على جثة شخص يعيش حالة التشرد كان ضحية حادثة سير مع جنحة الفرار. و عند مشاركتهما في تأمين مكان الحادثة لتسهيل مأمورية مصلحة حوادث السير. انحرف أحد مستعملي الطريق عن مساره بسبب السرعة المفرطة و حالة السكر، متسببا في حادثة سير مع إحدى المركبات قبل أن يصيب الشرطيين بإصابات بليغة.

و تم نقل الشرطيين للمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، بعد إصابتهما بجروح خطيرة و كسور متعددة، بينما تم توقيف المتورط في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، و وضعه رهن تدبير الحراسة النظرية على ذمة البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة.

و تسهر حاليا لجنة من المصالح الاجتماعية و الطبية للأمن الوطني على متابعة وضعية الشرطيين المصابين، بتكليف مباشر من المدير العام للأمن الوطني، الذي أعطى تعليماته بتوفير كل الدعم المادي و المعنوي للضحايا، و تحمل جميع نفقات الاستشفاء و التطبيب، مع التنسيق المتواصل بشأن وضعيتهما مع المصالح الطبية المختصة.