تمكنت مصالح المركز الترابي للدرك الملكي ببومالن دادس بإقليم تنغير، مساء السبت، من القبض على شخصين. أحدهما عمره 57 سنة والثاني 59 سنة، يمتهنان النصب و الاحتيال(السماوي) في الأسواق الأسبوعية بالإقليم ذاته.

و وفق المعطيات من مصادر مطلعة، فإن المشتبه بهما يستخدمان طريقة “السماوي” للإطاحة بضحاياهما. خاصة في الأسواق الأسبوعية، ولديهما سيارة يستعملانها في تنقلاتهما وفي عمليات النصب والاحتيال.

و جاء اعتقال المعنيين بالأمر (أحدهما ينحدر من مدينة ورزازات و الآخر من جماعة أمسرير) بعد رصدهما من طرف عناصر الدرك الملكي. تحت إشراف القائد الجهوي للدرك الملكي بورزازات و القائد الإقليمي. منذ أكثر من شهر مباشرة بعد توصل الدرك الملكي بشكاية من أحد الضحايا الذي نصب عليه في مبلغ يقدر بـ 5 آلاف درهم.

و بأمر من النيابة العامة المختصة، تم وضع الموقوفين تحت الحراسة النظرية لدى المركز الترابي ببومالن دادس. في إقليم تنغير . من أجل تعميق البحث معهما في جرائم النصب والاحتيال التي تورطا فيها. و التعرف على ضحاياهما المحتملين، في انتظار تقديمهما أمام العدالة.

يذكر أن العديد من الأشخاص يتعرضون للنصب والاحتيال في الأسواق الأسبوعية من طرف مثل هؤلاء الأشخاص. و  الذين يستعملون “السماوي” من أجل جني أموال طائل. إلا أن الضحايا غالبا لا يقدمون شكايات في الموضوع إلى السلطات الأمنية المختصة، وفق مصدر مسؤول. طالب جميع الأشخاص الذين يتعرضون لمثل هذه الجرائم بالتقدم بشكايات من أجل حماية أنفسهم أولا. و محاربة هذه الظواهر التي تشوه صورة المنطقة و المغرب بصفة عامة.