الـPPS يحث على ضرورة استغلال فرصة الزلزال لمعالجة مظاهر الفقر و الإقصاء الاجتماعي

 

طالب حزب التقدم والاشتراكية بتفعيل قانون إحداث نظام تغطية عواقب الوقائع الكارثية وصندوق التضامن ضدها. من أجل تعزيز مساعدة المناطق المنكوبة جراء الزلزال وساكنتها. في تَحَمُّلِ الأعباء الفادحة لهذه الكارثة الطبيعية. داعيا إلى  استغلال فرصة الزلزال لمعالجة مظاهر الفقر و الهشاشة و الإقصاء الاجتماعي

وشدد المكتب السياسي لحزب الكتاب ، عقب اجتماعه المنعقد أمس الثلاثاء في بلاغ توصلت جريدة “المغرب 35” بنسخة منه ، اليوم الأربعاء ، على ضرورة تواصل المجهودات العمومية. بنفس الوتيرة و النجاعة ، فيما يأتي من مراحل لاحقة ، خصوصاً و أننا على مشارف موسم الشتاء. المعروف بصعوباته الكبيرة في المناطق الجبلية للبلاد.

ودعا بلاغ “التقدم والاشتراكية”. إلى بلورة خطة شاملة للنهوض بالمناطق الجبلية ، و خاصة منها المنكوبة. مشددا على ضرورة تحويل هذه الـفاجعة إلى فرصة ، من خلال تحقيق قفزة تنموية للأقاليم التي أصابها الزلزال ، و معها جميع المناطق الجبلية بالبلاد ، بغايةِ تحقيق كرامة الإنسان.

و أكد الحزب في ختام البلاغ ، على ضرورة استغلال الفرصة ، لمعالجة مظاهر الفقر و الهشاشة و الإقصاء الاجتماعي و التفاوت المجالي الصارخ ، و أعلن عن العمل على تقديم تصور مستعجل و دقيق يتضمن مقترحاتٍ عملية للحزب في الموضوع.