كشف المحامي بهيئة المحامين بمدينة الدار البيضاء محمد الخضر، أنه تعرض اليوم الاربعاء 31 غشت الجاري، لاعتداء جسدي ومعنوي.  رفقة زميل له من طرف مدير سجن عين السبع المعروف بـ”عكاشة”.

و وفق ما صرح به المحامي لخضر لـموقع اشكاين، فإنه في إطار قيامه بواجه المهني اليوم. توجه إلى سجن عكاشة عين السبع في زيارة لموكله. قبل أن يؤكد له الحارس أن الدخول مشروط بالتوفر على جواز التلقيح. قبل أن يستدعي مدير المؤسسة السجنية.

وأوضح المتحدث، أنه بعد انتظار لمدة خرج مدير المؤسسة السجنية و شرع في توجيه مصطلحات وصفها بـ”الزنقاوي” له ولزميله. قبل أن تتوتر الأمور بينهم إلى شجار. تعرض فيه المحاميين لاعتداء جسدي ومعنوي من طرف المدير وثلاثة حراس.

وأكد المحامي بهيئة المحامين بمدينة الدار البيضاء، أنه تعرض لإصابة على مستوى الرجل في ما أصيب زميله بإصابة على مستوى اليد، إضافة إلى تمزيق ملابسهما، مشيرا إلى أنهما بصصد إعداد شهادة طبية من أجل التقدم بشكاية إلى الوكيل العام يوم غد الخميس.

تبعا لذلك، حاولت اشكاين ، أخد موقف إدارة سجن عين السبع من الإتهامات التي وجهها المحامي محمد لخضر لمدير وحراس المؤسسة السجنية، إلا أنها رفضت التعليق على الموضوع أو الإدلاء بأي شيء على الهاتف.

نفس بالأمر بالنسبة لامندوبية العامة لإدارة السجون، التي كشفت أنه لا يوجد تعليق حول الموضوع لحدود الساعة، وإن “كان لها تعليق ستنشره عبر بلاغ للعموم”، وفق ما صرح به مصدر من المندوبية المشار إليها.