أشرفت المستشارة الثقافية للسفارة الأمريكية المعتمدة بالمغرب رفقة ضابط من جهاز حراسة الغابات والمآثر التاريخية بولاية داكوتا. يوم السبت الماضي على تتبع سير الأشغال المتعلقة بإصلاح وترميم قلعة طوريس التاريخية. الواقعة بالجماعة القروية “بني بوفراح” التابعة لإقليم الحسيمة .

وفي هذا الصدد كشفت المستشارة الثقافية لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية . أن تمويل هذا المشروع من طرف صندوق السفراء يدخل في إطار حرص حكومة الولايات المتحدة الأمريكية على حماية الذاكرة التاريخية للساكنة المحلية. وتثمين الثراث المادي والرمزي من أجل الحفاظ على هذا التراث الإنساني المشترك بين الإنسانية جمعاء. وكذلك لحماية التراث الثقافي والتاريخي.

من جهته شدّد الضابط الغابوي ” لورين يلو بيرد” الذي يخدم في صفوف حراس الغابات والمنتزهات الوطنية الأمريكية ،كيف يساهم الحفاظ وحماية الموروث الثقافي والطبيعي في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية الجهوية . وترصيد التنمية الحقيقة والمستدامة .

يذكر أن سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط تقوم بتمويل العديد من المشاريع لترميم بعض الماثر التاريخية من أبراج وقصبات باقليم الحسيمة وكذلك بالعديد من المناطق الأخرى مساهمة منها لحماية هذه المباني التاريخية من الضياع والتلاشي.