بعد عزل مبديع.. فتح باب الترشيحات لرئاسة مجلس جماعة الفقيه  بنصالح

 

بعد صدور قرار  عزل محمد مبديع ، من رئاسة مجلس جماعة لفقيه بنصالح. يوم أمس الاثنين ، أعلنت باشوية جماعة الفقيه بنصالح اليوم الثلاثاء ، بعد توصلها بقرار العزل، فتح باب الترشيحات لرئاسة المجلس.

و أعلنت السلطة الإدارية المحلية لباشوية الفقيه بن صالح. حسب وثيقة الإعلان ، التي توصلت بها الجريدة اليوم. أن عملية إيداع الترشيحات ، لرئاسة المجلس الجماعي الفقيه بن صالح. ستبتدئ من يوم غد الاربعاء 01 نونبر 2023 إلى غاية يوم الأحد 05 نونبر 2023 ، بمقر باشوية الفقيه بن صالح.

و صدر حكم في حق مبديع بالسجن ، على خلفية اعتقاله. بتهم تتعلق بإختلاس ، و تبديد أموال عمومية ، و التزوير ، و الرشوة ، و الغدر ، و استغلال النفوذ..

و أوضح منشور السلطات الإدارية لباشوية الفقيه بنصالح ، بأن تودع الترشيحات وجوبا من طرف كل مترشح بنفسه. و يشترط لذلك بأن يكون المترشح ، من بين العضوات و الأعضاء المزاولين مهامهم. المنتخبين خلال الانتخابات الجماعية التي أجريت بتاريخ 8 شتنبر 2021 ، مع مراعاة مقتضيات المادة 11 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات.

و أضاف ذات المصدر ، أن يكون مرتبا على رأس لائحة الحزب ، خلال اقتراع 08 شتنبر 2021. و أن يكون منتميا إلى إحدى الأحزاب الحاصلة على المراتب الخمس الأولى ، بناء على مجموع المقاعد المحصل عليها في مجلس الجماعة خلال اقتراع 08 شتنبر 2021.

و تجدر الإشارة إلى أنه تمت إحالة محمد مبديع البرلماني عن حزب الحركة الشعبية ، رفقة 12 مشتبها بهم أخرين. و هم مقاولون ، و موظفون عموميون ، بجماعة الفقيه بنصالح التي يرأسها مبديع ، على الوكيل العام للملك ، الذي ينتظر أن يحيلهم بدوره على قاضي التحقيق بجرائم الأموال ، ضمن المحكمة نفسها.