بنكيران يهاجم الحكومة..”لا تواصل لا وفاء بالوعود لا حسن تدبير للمشاكل مثل التعليم والطب”

شن عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، هجوما على حكومة عزيز أخنوش، معتبرا أنها حكومة خالفها النجاح وأن وزراءها يجتهدون في تعليق الفشل على الحكومات السابقة.

وأضاف ابن كيران، في كلمته حلال ندوة صحفية بالرباط، اليوم الثلاثاء قائلا: الجميع يعلم المسار الذي أدى إلى تكوين هذه الحكومة والمؤمرات التي أدت إلى أن يهوي حزب العدالة والتنمية لهذه المرتبة. مشيرا إلى أن انتقال “البيجيدي” من 125 إلى 13 نائبا “لم يمنعنا من لملمة جراحنا”.

وانتقد ابن كيران في ذات الكلمة حكومة أخنوش مؤكدا أنه “لا تواصل لا وفاء بالوعود لا حسن تدبير للمشاكل مثل التعليم والطب..”، وسجل أن هناك “خيبات أمل متتالية والوزراء عدد منهم غير معروف، رغم ما قيل عن أنهم كفاءات دون أن يظهر ذلك”.

كما أبرز ابن كيران أن وزراء هذه الحكومة “اجتهدوا في تعليق الأخطاء على مشجب الحكومتين السابقتين، وإذا افترضنا أننا كنا حكومتين فاشلتين فأنت كنت جزءا أساسيا منا، وخصوصا الحكومة الثانية التي كان لك فيها القدح المعلى”.

وأشار الأمين العام للبيجيدي، إلى أن حزبه أعد منذ ستة أشهر وثيقة للرد على الحصيلة المرحلية لحكومة عزيز أخنوش، و التي ينتظر أن يعلنها غدا رئيس الحكومة في جلسة مشتركة لمجلسي البرلمان.  وصف استباق حزبه الرد على حصيلة الحكومة المرحلية بـ”الإبداع الجيد”.