أصدرت النيابة العامة لدى ابتدائية تيزنيت، مذكرات بحث في حق تاجر للمخدرات. متورط في اختطاف واحتجاز فتاة قاصرة تبلغ عمرها 17 سنة لمدة ستة أشهر.  بأحد الأمكنة الخالية قرب سد بن تاشفين بجماعة ماسة التابعة لنفوذ إقليم اشتوكة أيت باها من أجل تقديمه للعدالة. من أجل تهمة الاختطاف والاحتجاز وترويج مختلف المخدرات على صعيد الإقليم.

وكانت فرقة للدرك القضائي بتزنيت،قد تمكنت في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد 18 شتنبر2022،من تحرير فتاة قاصر من قبضة أكبر تاجر للمخدرات بإقليمي تيزنيت و اشتوكة أيت باها. بحيث جاءت هذه العملية بناء على معلومات توصلت بها مصالح المركز القضائي بتيزنيت مساء يوم السبت 17 شتنبر2022. تفيد بتواجد الفتاة القاصر البالغة من العمر 17 سنة وهي محتجزة رفقة عدد من الغرباء. حيث داهمت عناصر الدرك الملكي المكان وأوقفت شخصين فيما تمكن المتهم الرئيسي في عملية الاختطاف من الفرار سباحة عبر مياه سد يوسف بن تاشفين.

وأسفرت عملية المداهمة عن حجز أطنان من مسكر ماء الحياة»ماحيا» و كميات مهمة من مخدر الشيرا . و “الكيف” وأوراق طابا وأسلحة بيضاء. فضلا عن مجموعة من المعدات المستعملة في عمليات صنع و تقطير الماحيا.
هذا وقد خضع الموقوفان لتدابير الحراسة النظرية من أجل استكمال الأبحاث معهما تحت إشراف من النيابة العامة المختصة. بينما أصدرت ذات النيابة مذكرة بحث وطنية في حق المتهم الرئيسي الضالع في ارتكاب هذه الجرائم الخطيرة بشأن ترويج المخدرات على أوسع نطاق. واختطاف وحجز فتاة قاصر لمدة ستة أشهر.