“تذاكر مونديال قطر” تجر سياسيين بارزين في الأغلبية والمعارضة إلى التحقيق

قالت مصادر مطلعة إن التحقيق في قضية تذاكر مونديال قطر قد تتسع لتشمل سياسيين بارزين بالأغلبية والمعارضة.

و أضافت ذات المصدر. أن الحكم على البرلماني محمد الحيداوي ابتدائيا. ليس سوى مقدمة قد تجر بعض رؤساء الفرق البرلمانية. الذين استفادوا من تذاكر كأس العالم لكرة القدم ومن الإقامة في الدوحة.

و أضافت مصادر نقلا عن جريدة الأخبار. أن رئيس فريق برلماني ينتمي إلى الأغلبية دخل في حرب تذاكر كبيرة مع محمد بودريقة، خلال مونديال قطر، بسبب عدم حصوله على كمية كبيرة من التذاكر.

و أشارت إلى أن رئيس الفريق المعني نقل حربه إلى البرلمان. بعدما طالب بعدم جلوس بودريقة في منصة رئاسة إحدى الجلسات، وهو ما تحقق بالفعل، بسبب نفوذه داخل المؤسسة التشريعية.

وقضت الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الإثين. برفض طلب السراح المؤقت الذي تقدم به دفاع البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، محمد الحيداوي. المتورط في فضيحة التلاعب بتذاكر مونديال قطر. كما قررت المحكمة تأجيل الملف إلى الأربعاء 9 غشت القادم لإعداد الدفاع.

وتجدر الإشارة إلى أن نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الزجرية للدار البيضاء. كان قرر في وقت سابق متابعة الحيداوي في حالة اعتقال في القضية. فيما تمت متابعة الصحافي المتابع في نفس القضية في حالة سراح. بتهم محاولة النصب و بيع تذاكر المباريات بسعر أعلى. و بيع تذاكر المباريات بدون ترخيص، و المشاركة في النصب.

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد فتحت بحثا بناءً على تعليمات النيابة العامة. لتحديد كافة الظروف و الملابسات المحيطة. بواقعة التلاعب في العشرات من تذاكر مباريات كأس العالم قطر 2022. كانت موجهة بالأساس ليتم توزيعها بالمجان على المشجعين المغاربة. وهو البحث الذي أسفرت نتائجه عن تحديد هوية المشتبه بهما. باعتبارهما من بين المتورطين في تحصيل هذه التذاكر بشكل غير مشروع وترويجها أثناء تواجدهما بدولة قطر مقابل مبالغ مالية غير مستحقة.