تسريبات امتحانات ولوج كليات الطب والصيدلة تستنفر وزارة الميراوي

أفادت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي و الابتكار بأنها توصلت في الساعات الماضية. بإفادات بعض المترشحين لاجتياز المباراة المشتركة لولوج كليات الطب والصيدلة. برسم الدخول الجامعي 2023-2024، بخصوص تكون مجموعات على تطبيق “الواتساب”. تزعم قدرتها على تزويد المترشحين بـ”تسريبات لأوراق امتحانات هذه المباراة و كذا الأجوبة الخاصة بها”.

و كشفت الوزارة في بلاغ توصلت جريدة “المغرب 35″ بنسخة منه. أنها عمدت إلى إشعار الوكيل العام للمملكة. بمضمون هذه الإفادات المتهلقة بالـ”تسريبات” و كذا الأرقام الهاتفية المتضمنة في المجموعات السالفة الذكر.

و أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي و الابتكار، في هذا الصدد. أنها اتخذت جميع الإجراءات. بتنسيق مع السلطات المختصة، لتأمين جميع مراحل المباراة و ضمان اجتياز الاختبار الكتابي. المزمع تنظيمه يوم السبت 22 يوليوز 2023 بمختلف جهات المملكة. في أحسن الظروف و في احترام لمبادئ الشفافية و النزاهة و تكافؤ الفرص بين جميع المترشحين.

كما أنهت الوزارة إلى علم جميع المترشحين و أوليائهم أنها ستعمد بكل حزم إلى اتخاذ الإجراءات القانونية الجاري بها العمل. في حق كل شخص سولت له نفسه المساس بمصداقية المباراة المشتركة. لولوج كليات الطب و الصيدلة و باقي المباريات المنظمة من طرف الجامعات الوطنية. أو الترويج لأي مجموعات أو تسريبات مزعومة عبر التطبيقات و المواقع الالكترونية و منصات التواصل الاجتماعي.