أفاد موفد قناة “بي بي سي عربية” BBC للجزائر، أن الملك محمد السادس، سيصل إلى الجزائر يوم الاثنين 31 أكتوبر الجاري. من أجل المشاركة في مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة المقرر انعقاده يوم الثلاثاء المقبل.

وقال مراسل “البي بي سي” BBC، في تغطية لأشغال أعمال اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية. الذي انطلقت أشغاله اليوم السبت، (قال): إن “مصدر رفيع أكد له أن العاهل المغربي الملك محمد السادس سيصل الجزائر الاثنين”. دون أن يذكر مزيد من التفاصيل.

يذكر أن المغرب يشارك في الاجتماع الوزاري المشار إليه.  بوفد يرأسه ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج. و يضم سفير المغرب في مصر و مندوبه الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد التازي. و مدير المشرق و الخليج و المنظمات العربية و الإسلامية بالوزارة فؤاد أخريف. و رئيس قسم المنظمات العربية و الإسلامية عبد العالي الجاحظ.

و يبحث الاجتماع استكمال مناقشة مشروع جدول أعمال القمة. و صياغة مشروع الإعلان الذي سيتوج أعمالها. و كذلك استكمال المواضيع المرفوعة من قبل المندوبين الدائمين و كبار المسؤولين التي عقدت على مدى اليومين الماضيين .

و يتضمن مشروع جدول الاعمال المجلس الوزاري العربي 19 بندا في مقدمتها التقارير المرفوعه الى القمة العربية. و القضية الفلسطينية و الصراع العربي الاسرائيلي و مستجداته. و التضامن مع لبنان و دعمه. وتطورات الأزمة السورية. وتطورات الوضع في ليبيا.