حماة المال العام..  اعتقال بدراوي وكريمين خدمة نقية

اعتبر محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام أن اعتقال عزيز بدراوي صاحب المقاولة المسيطرة على صفقات التدبير المفوض في مجال النظافة بأنها “خدمة نقية”.

وأشار الغلوسي في تدوينة نشرها عبر صفحته بالفيسبوك أن المعني بالأمر معروف “بإنتهاكه لحقوق العمال والتنكيل بهم وطرد كل عامل يريد أن يرفع رأسه في مواجهة تسلطه الذي استمدّه من علاقاته المشتعبة مع بعض رؤساء الجماعات وبعض رجال السلطة”.

وأضاف رئيس جمعية حماة المال العام أنه تم أيضا اعتقال محمد كريمين المعروف بإمبراطور بوزنيقة رئيس بلديتها منذ مدة طويلة ويعد أيضا رئيس جمعية اللحوم الحمراء بالمغرب. و تشكل بلدية بوزنيقة امتدادا لممتلكاته ،وأعتقل من داخل مصحة خاصة بالرباط.

وابرز المحامي أن ذلك يأتي  على خلفية التعليمات الصادرة عن الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالدار البيضاء، مؤكدا أنها “قرارات لا يمكن إلا أن نثمنها ،ونتمنى أن يستمر هذا التوجه من أجل مكافحة الفساد ونهب المال العام والقطع مع الإفلات من العقاب”
مشددا على أنها خطوة إيجابيةً وفي الإتجاه الصحيح في سياق تفكيك شبكات الفساد. لأن الفساد تغول وأصبح يهدد الدولة والمجتمع ،إنه الخطر الداهم.

واوضح الغلوسي أنه لكي يكون لهذه القرارات صدى وأثر في المجتمع لا بد من حجز ممتلكات وأموال لصوص المال العام في افق مصادرتها  مشيرا إلى أن “قوة الدولة وهيبتها رهين بتمنيع المؤسسات ضد الفساد والرشوة ومحاسبة المفسدين وربط المسؤولية بالمحاسبة وتجريم الإثراء غير المشروع.

وأشار في ختام تدوينته إلى أن العمل الذي تقوم به الأجهزة الأمنية والسلطة القضائية هو عمل مهم وضروري ويجب أن يستمر بكل الحزم والصرامة وأن يتسم بالإستدامة والشمولية دون أي تمييز أو إنتقائية وأن يمتد إلى كل المدن من أجل التصدي للفساد والإفلات من العقاب حتى لاتسطو شبكات الفساد على مؤسسات الدولة وتحولها لخدمة أجنداتها الإجرامية ،لقد فاض الفساد وتجاوز كل الحدود