حماس: المساعدة العسكرية الأميركية لإسرائيل “مشاركة فعلية في العدوان” على الفلسطينيين

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية حماس مساء الأحد. أن إعلان الولايات المتحدة تقديم مساعدة عسكرية إضافية الى إسرائيل يمثل “مشاركة فعلية في العدوان” على الفلسطينيين.

و قال حازم قاسم المتحدث باسم الحركة في بيان. إن “إعلان الولايات المتحدة استقدام حاملة طائرات للمنطقة لدعم الاحتلال في عدوانه على شعبنا ، هو مشاركة فعلية في العدوان على شعبنا، و محاولة لترميم معنويات جيش الاحتلال المنهارة بعد هجوم كتائب القسام”.

و أكد  حازم قاسم ، أن “هذه التحركات لا تخيف شعبنا و لا مقاومته التي ستواصل دفاعها عن شعبنا. و مقدساتنا في معركة “طوفان الأقصى”.

يأتي ذلك بعدما أمر الرئيس الأميركي جو بايدن ، بـ”دعم إضافي” لإسرائيل إثر هجمات حركة حماس ،  وفق ما أعلن البيت الأبيض الأحد. مشير ا إلى أن بايدن أبلغ رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو. بأن مساعدة عسكرية أميركية اضافية في طريقها الى اسرائيل.

و قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن في بيان. إن “حكومة الولايات المتحدة ستزود قوات الدفاع الإسرائيلية بسرعة معدات ، و موارد إضافية ، بينها ذخائر”.

و أضاف أنه وجه حاملة الطائرات “يو إس إس جيرالد آر فورد” و السفن الحربية المرافقة لها إلى شرق البحر الأبيض المتوسط ، و أن واشنطن تعمل على تعزيز أسراب الطائرات المقاتلة في المنطقة.