زلزال الحوز .. كونفدرالية نقابة الصيادلة تتعبأ لتشكيل لجان ميدانية 

أهابت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب بجميع الصيادلة عبر التراب الوطني. على إثر الهزة الأرضية الذي ضربت بلدنا الحبيب مساء يوم الجمعة 8 شتنبر 2023، و التي أدت إلى ضحايا و إصابات في صفوف المواطنين و لاسيما بإقليم الحوز ، و بعض المناطق الجنوبية، (أهابت) إلى “تشكيل لجن ميدانية على المستوى المحلي في إطار النقابات المحلية أو لجن تطوعية لرصد حجم الضرر و بلورة مختلف آليات التدخل لفائدة المواطنين.

و دعت الكونفدرالية في بلاغ  لتقديم المساعدات الضرورية للمواطنين والتنسيق مع السلطات المحلية و مراكز تحاقن الدم من أجل تنظيم حملة تبرعات بالدم لفائدة المصابين. و إعادة جدولة الحراسة بالنسبة للمناطق المتضررة حرصا على تسهيل ولوج المواطنين للدواء.

كما حث البلاغ على بلورة مقاربات خاصة على المستوى المحلي لمؤازرة الصيادلة المتضررين من هذه الهزة الأرضية.

و كانت  وزارة الداخلية ، قد أفادت اليوم السبت ، بأن الحصيلة الأولية للزلزال الذي ضرب المغرب ليل الجمعة السبت. ارتفعت إلى 820 قتيلا و 672 جريحا، بحسب بيان لوزارة الداخلية.

و جاء في بيان لوزارة الداخلية ، “في حصيلة محينة للهزة الأرضية التي ضربت مساء يوم الجمعة و حدد مركزها بجماعة “إغيل” بإقليم الحوز، بلغ عدد الضحايا، إلى حدود الساعة الساعة العاشرة من صباح يوم السبت 9 شتنبر الجاري، 820 حالة وفاة و 672 إصابة، من بينها 205 إصابات خطيرة”.