أفادت قناة إسرائيل24، اليوم الخميس، أن وزير السياحة الإسرائيلي يوئيل رازفوزوف، سيقوم بزيارة إلى المغرب لبحث تعزيز التعاون السياحي بين البلدين.

وأشار رازفوزوف، حسب القناة ذاتها، إلى “الفرص التجارية العديدة التي يزخر بها قطاع السياحة في إسرائيل”، معربا عن استعداد وزارته « لدعم ومواكبة طلبات المستثمرين المغاربة”.

وأضاف ذات المصدر، أن الوزير أكد خلال مداخلة عن بعد في قمة الاستثمار السياحي، أنه “يعمل على عقد لقاء ثنائي مع نظيرته المغربية لبحث سبل التعاون الثنائي انطلاقا من العمل على تشجيع الاستثمار بين مناطق أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط في ظل توقعات بوصول أعداد قياسية غير مسبوقة من السياح الإسرائيليين إلى المملكة طيلة السنة الجارية”.

وأشار إلى أن “هناك فرصا اقتصادية عديدة يوفرها قطاع السياحة في إسرائيل”، معتبرا أن “مختلف الإجراءات التي تمت في إطار التعاون بين المغرب وإسرائيل جعلت من الاتفاق الثنائي بينهما واقعا ملموسا”.

للإشارة، فإن المغرب استقبل منذ شهر غشت الماضي، ثلاثة وزراء إسرائيليين، كان أولهم وزير الخارجية يائير لابيد الذي زار المغرب في غشت وأشرف على إعادة فتح مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط، ثم وزير الدفاع بيني غانتس، ثم أورنا باربيفاي، وزيرة الاقتصاد والصناعة.

وتأتي زيارة وزير السياحة الإسرائيلي للمغرب، بعد أسبوع من إطلاق الخطوط الملكية المغربية لأول خط مباشر يربط الدار البيضاء بتل أبيب، وهي الرحلة التي سافر خلالها رئيس الشركة، ووقع في إسرائيل على اتفاقية تعاون مع شركة العال الإسرائيلية للطيران.

وقالت الخطوط الملكية المغربية، في بلاغ لها آنذاك، أن إطلاق الخط المباشر مع إسرائيل، جاء استجابة لتطلعات الجالية المغربية المقيمة بإسرائيل، كما يهدف كذلك إلى تسهيل التنقل بين البلدين لمجموع المسافرين من سياح ورجال أعمال مغاربة.