يمثل وصول كل من الوداد الرياضي ونهضة بركان لنهائي كأس العرش، حدثا فريدا للمرة الأولى في الكرة المغربية.

وسيكون الوداد بطل دوري أبطال أفريقيا، ونهضة بركان بطل الكونفدرالية، على موعد مع مواجهة مكررة خلال أسبوع واحد على لقبين كبيرين. وهو ما يمثل حدثا غير مسبوق في تاريخ الأندية المغربية.

و سيلتقي الفريقان في مباراة السوبر الإفريقي الذي سيجمع للمرة الأولى فريقين من المغرب. والذي سيقام خلال الأسبوع الأول من شهر غشت المقبل. وقبله سيلتقي الفريقان في نهائي كأس العرش المقرر في 30 يوليوز الحالي. حسب المعلومات المتوفرة .

ولم يسبق للوداد و نهضة بركان أن تواجها في نهائي كأس العرش على مدى تاريخ البطولة. ويأمل الوداد لتحقيق الرباعية التاريخية،: درع البطولة و الكأس. كأس العصبة الإفريقية لأبطال إفريقيا و السوبر.

فيما يريدها بركان ثنائية تاريخية غير مسبوقة في سجلات النادي.

و كان فريق الوداد الرياضي قد توّج بلقب دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على الأهلي المصري. فيما نال فريق نهضة بركان كأس الكونفدرالية بعد تجاوزه “أورلاندو بيراتس” الجنوب إفريقي.

و كان الأهلي المصري قد توج بالنسخة الماضية من كأس “السوبر” عقب فوزه على الرجاء الرياضي، بهدفين لواحد، في المباراة التي أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة.

كما تأهل الوداد البيضاوي إلى نهائي كأس العرش . وذلك بعد فوزه على الفتح الرباطي 5 / 4  بضربات الترجيح. أمس الأربعاء. و انتهى اللقاء بالتعادل السلبي، ليحتكم الفريقان إلى ضربات الترجيح التي ابتسمت للوداد.

و تمكن فريق نهضة بركان لكرة القدم من بلوغ مباراة نهائي كأس العرش، عقب فوزه على يوسفية برشيد بركلات الجزاء. بعد نهاية أطوار المقابلة بالتعادل الإيجابي (2-2). في مباراة احتضنها المركب الكبير بمدينة فاس.