انتصرت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري (الهاكا)، لصناع المسلسل الرمضاني “صافي سالينا” الذي عرض على القناة الثانية، حيث قررت حفظ شكاية تقدم بها حسن حمورو. رئيس اللجنة المركزية لشبيبة العدالة والتنمية. يتّهم من خلالها العمل بمخالفة قيم الجمهور وبخدش الحياء.

و حسب موقع الجريدة 24، فقد اعتبرت “الهاكا”، أت حرية  الإبداع  الفني  كما  هي  مضمونة  دستوريا  جزء  لا يتجزأ من حرية الاتصال السمعي  البصري كما كرسها القانون رقم 77.03 المتعلق بالاتصال السمعي البصري.  و القانون رقم 11.15 المتعلق بإعادة تنظيم الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري.”

و أكدت الهيأة أن مسلسل “صافي سالينا” يندرج ضمن خانة الأعمال التخييلية. التي تعكس مواضيعها و شخوصها  اختيارات  فنية و درامية لمؤلفيها ومخرجيها. مضيفة بأن الشخصيات والوضعيات المجسدة  في العمل لم تقدم  على أنها  نموذج أو قدوة للجمهور  الناشئ خاصة. وبالتالي فإن هذا الأخير لم يتضمن ما يمكن اعتباره  مخالفا  للقواعد المؤطرة لحرية الاتصال السمعي البصري.

و يروي المسلسل قصة زوج وزوجة، على وشك الانفصال بعد زواج دام أكثر من 17 عام بسبب الخيانة. و لكن مع بداية إجراءات الطلاق تبدأ جائحة كورونا. وما تلاها من حالة الطوارئ الصحية و حجر الجميع في بيوتهم مما جعل علاقتهما على المحك. لتقرر الزوجة بناء جدار فاصل في المنزل. و من هنا تنطلق الأحداث في قالب درامي اجتماعي كوميدي.

المسلسل من إخراج: محمد علي المجبود. و جسّد بطولة مسلسل “صافي سالينا” كل من الممثلة سامية أقريو، نزهة الركراكي، عدنان موححة، غاني قباج، أمال الأطرش وغيرهم من الفنانين.