تعرض باريس سان جرمان المنقوص بعد طرد مدافعه الدولي المغربي أشرف حكيمي لخسارة مذلة على ملعبه “بارك دي برانس” أمام لوريان 1-3.  الأحد في المرحلة 33 من الدوري الفرنسي لكرة القدم. وبات تحت مرمى نيران مرسيليا الفائز على ضيفه أوكسير 2-1.

و لعب سان جرمان معظم المباراة بعشرة لاعبين بعدما تلقى حكيمي بطاقة صفراء أولى في الدقيقة الخامسة بعد خطأ على رومين فافر. قبل أن يتحصل على الثانية ويطرد في الدقيقة 20 بعد خطأ ثان على الكاميروني دارلين يونغوا.

و مُني سان جرمان المتصدر برصيد 75 نقطة بخسارته الأولى بعد 3 انتصارات توالياً والسادسة له هذا الموسم. والثالثة في عقر داره، قبل أن يتقلص الفارق وبين مطارده المباشر مرسيليا إلى 5 نقاط. بعدما قلب الأخير تأخره أمام أوكسير بهدف إلى فوز صعب 2-1.

ويتقدم نادي العاصمة بفارق 9 نقاط عن لنس الثالث الذي يلعب الثلاثاء مع تولوز الفائز بالكأس المحلية.

و تقدم لوريان عبر إنزو لو فيه (15)، وعادل سان جرمان بفضل كيليان مبابي الذي استفاد من خطأ فادح من الحارس السويسري إيفون مفوغو. و الذي قام بوضع الكرة على الأرض وثبتها على الرغم من عدم اطلاق الحكم صفارته. فاستفاد المهاجم الدولي الفرنسي لينقض عليها ويحولها في الشباك (29).

ورفع مبابي رصيده في صدارة الهدافين إلى 23 هدفاً، بفارق هدفين عن الكندي جوناثان ديفيد مهاجم ليل.

وأضاف لوريان الثاني عبر مدافعه الكاميروني يونغوا (39). قبل أن يوجه الضربة القاضية لآمال المتصدر بالعودة بهدف ثالث من البديل السنغالي بامبا ديينغ (89).

وهي المرة الأولى منذ عام 1989 تهتز فيها شباك سان جرمان على ملعبه للمرة الثامنة توالياً.