لم يقدم مصطفى بايتاس الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت اجتماع للمجلس الحكومي أمس الخميس، أية توضيحات بخصوص ما إذا كانت الحكومة تتدارس إمكانية إعادة فتح الموانئ أمام الرحلات البحرية الخاصة بالمسافرين.

وقد سبق الحكومة، أن قررت إعادة فتح الاجواء أمام الرحلات الجوية ابتداء من تاريخ 07 فبراير الجاري، وهو ما قوبل بارتياح كبير في أوساط المغاربة المقيمين بالخارج، الذين كانوا ينتظرون القرار بفارغ الصبر حتى يتمكنوا من زيارة أهاليهم وذويهم، غير أن استثناء الموانئ ولد نوعا من الإحباط لدى شريحة واسعة من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، خاصة بإسبانيا وبلدان أوربية أخرى ، مما حال دون تمكن عدد من الأسر المغربية من زيارة المغرب، خاصة الأسر المتكونة من عدة أفراد والذين يتنقلون عادة ما بين المغرب واسبانيا عبر الباخرات، بالنظر إلى الأسعار الملائمة لتذاكر البواخر أو على متن سياراتهم الخاصة.

ويشار إلى أن وزارة النقل واللوجيستيك أصدرت مذكرة تؤكد فيها تمديد تعليق الرحلات البحرية بالنسبة للمسافرين، وذلك في إطار الحد من انتشار فيروس كورونا داخل المملكة.

وأوضحت الوزارة في مذكرتها، أن الحدود البحرية للمملكة ستظل مغلقة بالنسبة للأشخاص الراغبين في السفر عبر الموانئ المغربية، إلى حين إشعار آخر.