فريق الجيش الملكي لكرة القدم، بلقب الدوري الاحترافي بعد فوزه على مضيفه اتحاد طنجة بنتيجة (3-2) في مباراة الجولة 30. فيما حقق الوداد الرياضي فوزا شكليا على المغرب الفاسي بهدفين نظيفين.

وبالعودة إلى تفاصيل المواجهتين، فقد تمكن الجيش الملكي من افتتاح النتيجة في وقت مبكر من ركلة جزاء احتسبها الحكم هشام تمسماني في حدود الدقيقة السادسة. ترجمها اللاعب رضا سليم لهدف السبق.

وبعد دقائق قليلة من هدف الجيش بطنجة، رد الوداد الرياضي على أرضية ملعب فاس بهدف مماثل في حدود الدقيقة 12. عن طريق اللاعب هشام بوسفيان، قبل أن ينجح اتحاد طنجة في تعديل النتيجة من ركلة جزاء عن طريق اللاعب سفيان المودن في حدود الدقيقة 16.

وعرفت باقي دقائق الجولة الأولى، تحرك الخط الأمامي للجيش الملكي بحثا عن هدف ثان. إذ أتيحت لهم العديد من الكرات الهجومية لم يتم التعامل معها بالشكل المطلوب، لتنتهي تفاصيل الجولات الأولى بالتعادل هدف لمثله بطنجة وتقدم الوداد بهدف بفاس.

ومع بداية مجريات الجولة الثانية بدقيقتين، تمكن أحمد حمودان من هز الشباك وإحراز الهدف الثاني للجيش الملكي، في الوقت الذي احتسب رضوان جيد ركلة جزاء للوداد الرياضي بملعب فاس في حدود الدقيقة 51، نجح يحيى جبران في ترجمتها للهدف الثاني.

وفي الوقت الذي حاول الجيش الملكي تحصين الخط الخلفي للحفاظ على التقدم المسجل في النتيجة، نجح محسن متولي في هز الشباك بتسديدة قوية ومركز من خارج المعترك في حدود الدقيقة 75، ليزداد الضغط على الجيش الملكي في الربع ساعة الأخير من المواجهة.

منافسة شرسة من الوداد

وخاض الوداد الرياضي دقائق الربع ساعة الأخير من المباراة بارتياح كبير في ظل التقدم بهدفين نظيفين والسيطرة على مجريات اللعب. لتتجه أعين مكونات الفريق “البيضاوي” إلى نتيجة ملعب طنجة. حيث كثف الجيش الملكي من تحركاته الهجومية بحثا عن هدف التتويج باللقب.

وعاشت مكونات الوداد الرياضي والجيش الملكي الدقائق الأخيرة من المباراتين على أعصابها. قبل أن يحتسب الحكم هشام تمسماني ركلة جزاء للجيش الملكي في الوقت الضائع. نجح رضا سليم في ترجمتها لهدف الفوز والتتويج بلقب البطولة.

 

عن هسبورت