يخوض المنتخب الوطني المغربي مباراة ودية أمام نظيره الامريكي المؤهل هو الآخر لنهائيات مونديال قطر لكرة القدم . وذلك بمدينة سينسيناتي الأمريكية (ولاية أوهايو) يوم الأربعاء 01 يونيو المقبل.

و أفاد بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، نشرته مساء اليوم الثلاثاء على موقعها الرسمي. بأن هذه المباراة تدخل في إطار استعدادات المنتخين لنهائيات كأس العالم قطر 2022 والتي ستجرى أطوارها خلال الفترة الممتدة. ما بين 21 نونبر و 18 دجنبر 2022.

وكانت قرعة نهائيات مونديال قطر 2022 لكرة القدم ، التي جرت مؤخرا بالعاصمة القطرية الدوحة. قد وضعت المنتخب الوطني المغربي ضمن المجموعة السادسة الى جانب منتخبات بلجيكا و كرواتيا و كندا.

من جهته، سيلعب المنتخب الامريكي في المجموعة الثانية . الى جانب إنجلترا و إيران والمتأهل من الملحق الأوروبي، بين بلد الغال وأوكرانيا واسكتلندا.

يشار أن المنتخب الوطني إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، تأهل بعد انتصاره ، على ضيفه الكونغو الديمقراطية (4_1) ضمن إياب الدور الفاصل.

وأنهى “الأسود” الشوط الأول بهدفين دون رد، من توقيع عز الدين أوناحي (21) وطارق تيسودالي (45+7).

وأضاف أوناحي الهدف الثالث (54) قبل أن يختتم أشرف حكيمي الرباعية (69).

وجاء هدف الكونغو الديمقراطية الوحيد عن طريق بين مالانغو نغيتا في الدقيقة 77.

وأسفرت قرعة كأس العالم 2022 في قطر، التي أسدل الستار عنها،  في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، عن مجموعات صعبة للمنتخبات العربية، ومواجهات نارية تنتظرها الجماهير الرياضية في أنحاء العالم.

وفي المجموعة السادسة، حل منتخب بلجيكا على رأس المجموعة السادسة، ليواجه فيها كلاً من منتخب كرواتيا وصيف مونديال روسيا 2018، والمنتخب الوطني المغربي المدجج بنجومه الذين يريدون تحقيق نتائج جيدة في كأس العالم 2022، ومنتخب كندا.

وحلّ إلى جانب منتخب قطر (ممثل الدولة المضيفة لكأس العالم 2022) في المجموعة الأولى كل من منتخب هولندا، ومنتخب السنغال بطل كأس الأمم الأفريقية الأخيرة التي أقيمت في الكاميرون، ومنتخب الإكوادور.