أعلنت وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة عن تواريخ إجراء فروض المراقبة المستمرة و الامتحانات الإشهادية للموسم الدراسي 2021/2022 . و وفق ما جاء في مذكرة وزارية، فإن موعد الامتحان الإقليمي الموحد لنيل شهادة الدروس الابتدائية الخاص بالمترشحين الممدرسين سيجرى يوم 05 يوليوز 2022.
فيما ستجرى اختبارات الامتحان الكتابي الموحد على الصعيد الجهوي للممدرسين والأحرار بالنسبة للتعليم الثانوي الإعدادي يومي 4 و5 يوليوز.
وأشارت المذكرة إلى أن الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا سيجرى في دورته العادية أيام 20 و21 و22 يونيو بالنسبة للقطب العلمي والتقني والمهني. إذ يضم هذا القطب شعبة العلوم التجريبية بمسالكها، وشعبة العلوم الرياضية بمسلكيها، و شعبة علوم الاقتصاد و التدبير بمسلكيها، وشعبة العلوم والتكنولوجيات بمسلكيها، و شعبة الفنون التطبيقية، و جميع مسالك البكالوريا المهنية.
فيما ستكون الدورة العادية بالنسبة لقطب الآداب والتعليم الأصيل يومي 23 و24 يونيو. ويضم هذا القطب شعبة الآداب والعلوم الإنسانية بمسلكها، وشعبة التعليم الأصيل.
وكشفت وزارة التربية الوطنية أن الإعلان عن نتائج الدورة العادية بخصوص الامتحانات لنيل شهادة البكالوريا سيتم يوم 01 يوليوز 2022. فيما سيعلن عن نتائج الدورة الاستدراكية لامتحان نيل شهادة البكالوريا يوم 22 يوليوز 2022.

و كانت نائبة برلمانية عن الاتحاد الدستوري، قد طالبت في سؤال كتابي موجه إلى شكيب بنموسى. وزير التربية الوطنية و التعليم الأولي والرياضة، بالكشف عن مصير الدراسة خلال شهر يوليوز.

وجاء في سؤال عضو لجنة التعليم و الثقافة و الاتصال، أن وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة. أعلنت في بداية الموسم الدراسي تأخير عملية الدخول المدرسي لشهر أكتوبر. وتمديد الدراسة إلى غاية شهر يوليوز. وذلك بسبب الوضع الوبائي ببلادنا، كما أن الإضرابات المتوالية للأساتذة المتعاقدين أثرت سلبا على التحصيل الدراسي للتلاميذ.