أعلنت الجامعة المغربية لكرة القدم اليوم الإثنين رسميا تأجيل مباراة الديربي بين الوداد والرجاء. في بطولة الدوري المغربي التي كان مقررًا خوضها خلال الأسبوع الحالي.

وكان الوداد قد فاز على أولمبيك خريبكة بهدف وحيد في المباراة التي جمعت بينهما بالأمس. ضمن منافسات بطولة الدوري المعربي. و من المقرر أن تقام مباراة الأهلي والوداد يوم 30 مايو المقبل على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء في المغرب.

و قد حدّد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، طاقم الحكام الذي سيدير نهائي أبطال إفريقيا. بين الوداد الرياضي والأهلي المصري. وأسند “الكاف” مهمة الحكم الرئيسي في المباراة، للجنوب إفريقي، فيكتور غوميز. بمساعدة مواطنه زاخيلي سيويلا وصورو فاتسواني من ليسوتو.

وتم تحديد الأونغولي هليدر مارتينيز، حكم رابع. فيما سيقود الإثيوبي، باملاك تيسيما غرفة الفار. بمساعدة كل من السوداني محمد عبد الله إبراهيم، والتونسي هيثم قيراط.

و كانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) مسؤولي النادي الأهلي المصري بعدد الجماهير المناصرة لها. للتواجد خلال مباراة نهائي عصبة أبطال إفريقيا أمام الوداد الرياضي يوم الإثنين 30 ماي الجاري.

وذكرت تقارير صحفية بأن الإتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) رد علي مطالب النادي الأهلي. بخصوص الحضور الجماهيرى . ووافق الكاف علي حضور 13 ألف مشجع من جماهير النادي الأهلي فى نهائي أفريقيا .أمام الوداد علي ملعب مركب محمد الخامس . وتنوي إدارة النادي الأهلي سفر 9 آلاف مشجع من القاهرة بالإضافة لحضور 4 آلاف من الجالية المصرية بالمغرب.

و أصدرت الجامعة المغربية قرارها بتأجيل الديربي لمنح الفرصة للوداد من أجل الاستعداد لمواجهة الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.